icon
التغطية الحية

وفاة طفلة رضيعة غرقاً في برميل مياه بريف حمص

2022.06.21 | 16:35 دمشق

photo_2022-06-21_16-07-40.jpg
وفاة طفلة تبلغ من العمر 9 أشهر غرقاً في برميل مياه - إنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفيت طفلة تبلغ من العمر 9 أشهر، اليوم الثلاثاء، إثر غرقها في برميل مياه بقرية البطمة في ريف حمص الشرقي.

وقال مدير مستشفى المخرم بريف حمص، أحمد الخليل، إن الطفلة "سجى. ح" وصلت إلى المستشفى صباح اليوم مفارقة للحياة إثر غرقها في برميل مياه، وفقاً لموقع "أثر برس" المقرب من النظام السوري.

وأضاف أن إدارة المشفى أبلغت "قسم الشرطة" المختص والطبابة الشرعية لإجراء التحقيقات اللازمة، ليصار بعدها لتسليم جثة الطفلة إلى ذويها أصولاً.

وأفادت مصادر مقربة من عائلة الطفلة، بأن الطفلة كانت تحبو على مصطبة المنزل المرتفعة عن سطح أرض المنزل وسقطت في برميل مياه بجانب المصطبة.

حالات الغرق في حمص

ازدادت حالات الغرق في قنوات الري والسدود بمحافظة حمص هذا العام بشكل ملحوظ، وباتت محافظة حمص تتصدر القائمة بعدد حالات الغرق على مستوى باقي المحافظات السورية، من دون إيجاد حل عملي من الجهات المعنية أو حل توعوي يقوم به الأهالي ومراقبة أطفالهم ومنعهم من السباحة في أماكن خطرة من تلك السواقي قد تهدد حياتهم في أي لحظة.

وكان لسواقي الري المعروفة في حمص الحصة الأكبر في غرق الأطفال إذ سجلت حالات الغرق في مناطق مختلفة في المحافظة، إذ غرق طفل مطلع الشهر الجاري، في ساقية ري خلف المطاحن القديمة بحي الخالدية في مدينة حمص

وغرق طفل بعمر 12 عاماً، نهاية أيار الماضي، في ساقية الري بمنطقة دوار المكاتب في مدينة حمص، كما توفي طفل، منتصف الشهر الماضي، من جراء غرقه في ساقية للري بمنطقة القرابيص.

وفي مطلع أيار الماضي، غرق الطفلان الشقيقان (فاطر ياسين 15 سنة، ونور ياسين 13 سنة) في ساقية للري قرب الهلالية جانب الكراج الشمالي في مدينة حمص.