غرق طفلين شقيقين في ساقية ري بريف حمص

تاريخ النشر: 04.05.2021 | 11:41 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلن فوج الإطفاء التابع للنظام في حمص أن فرق الإنقاذ عثرت على جثة طفل بعد غرقه مع شقيقه في ساقية الري قرب قرية الهلالية بريف حمص الشمالي.

وقال الفوج عبر صفحته في فيس بوك إن الطفلين (فاطر ياسين 15 سنة، ونور ياسين 13 سنة)، غرقا في ساقية للري قرب الهلالية جانب الكراج الشمالي في المدينة.

وأوضح أنه تلقى نداء استغاثة من أهالي المنطقة، فأرسل فريق إنقاذ إلى المكان، وأضاف أن الدفاع المدني في المحافظة أرسل فريقاً إلى الجهة المقابلة.

وأكد الفوج أن فريق الإنقاذ عثر على أول طفل وأن العمل جارٍ في البحث عن الطفل الآخر.

وعثرت فرق "فوج إطفاء دمشق" قبل أيام على جثمان طفل طاف على سطح الماء في مجرى نهر بردى في منطقة الربوة بدمشق بعد أربعة أيام من البحث عن طفلين عقب إخطارها من منطقة قدسيا بغرق شقيقين (طفل 8 سنوات وطفلة 5 سنوات) كانا يسبحان في النهر بمنطقة الهامة بريف دمشق.

وفي آذار الماضي عثرت وحدة الإنقاذ التابعة للنظام في فوج إطفاء حماة على جثة طفل مصاب بالتوحد، غرق في نهر العاصي وهو من حي الأربعين بمدينة حماة.

ونقلت صحيفة (الوطن) الموالية عن رئيس فوج الإطفاء التابع للنظام في حماة العقيد ثائر الحسن، أن "عناصر وحدة الإنقاذ بالفوج تمكنوا بعد نحو ساعتين ونصف من الغطس بنهر العاصي من انتشال جثة الطفل عادل علاء الصالح، البالغ من العمر 12 عاماً".

وأوضح أن "امرأة شاهدت الطفل يقفز بالنهر من أعلى الجسر الحديدي على الطريق العام حماة ـ سلمية، قبل كازية المدني بعد أن خلع حذاءه، فاتصلت بفوج الإطفاء، الذي وصل بعد أن كانت المياه قد ابتلعت الطفل".

مقالات مقترحة
الهند تسجل أكثر من 4000 وفاة بسبب الإصابة بكورونا
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
10 حالات وفاة و139 إصابة جديدة بكورونا في سوريا