icon
التغطية الحية

حماة.. العثور على جثة طفل مصاب بالتوحد غرق في نهر العاصي

2021.03.21 | 10:39 دمشق

jtht-tfl.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

عثرت وحدة الإنقاذ التابعة للنظام في فوج إطفاء حماة أمس السبت على جثة طفل مصاب بالتوحد، غرق في نهر العاصي وهو من حي الأربعين بمدينة حماة.

ونقلت صحيفة (الوطن) الموالية عن رئيس فوج الإطفاء التابع للنظام في حماة العقيد ثائر الحسن، أن "عناصر وحدة الإنقاذ بالفوج تمكنوا بعد نحو ساعتين ونصف من الغطس بنهر العاصي من انتشال جثة الطفل عادل علاء الصالح، البالغ من العمر 12 عاما".

وأوضح أن "امرأة شاهدت الطفل يقفز بالنهر من أعلى الجسر الحديدي على الطريق العام حماة ـ سلمية، قبل كازية المدني بعد أن خلع حذاءه، فاتصلت بفوج الإطفاء، الذي وصل بعد أن كانت المياه  قد ابتلعت الطفل".

وأوضح أن جثة الطفل الغريق نقلت إلى مشفى حماة الوطني ليتم تسليمها لذويه أصولاً.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري توفي الضابط برتبة "مساعد أول" في شرطة النظام إلياس إلياس، وابنه أسد إلياس، غرقاً في سد المزينة التابعة لناحية الحواش بريف حمص.

وقال رئيس مركز الطب الشرعي في حمص الدكتور بسام المحمد، أنه "خلال قيام إلياس (في بداية العقد الخامس من العمر)، بممارسة صيد الأسماك في سد المزينة، وقع اثنان من أولاده كانا بصحبته في السد".

وأضاف: "وبينما هرع إلياس لإنقاذ أحدهما، لم يتمكن من إنقاذ الآخر، فغرقا معاً في السد".

وأوضح المحمد أنه "تم إسعاف إلياس وابنه البالغ من العمر 10 سنوات، إلى مشفى المزينة الوطني إلا أنهما وصلا ميتين".

وأكد أنه "من خلال الكشف على جثتيهما في المشفى المذكور من قبل هيئة الطب الشرعي، تبين أن سبب الوفاة هو القصور التنفسي الحاد الناجم عن الاختناق غرقاً".