icon
التغطية الحية

"صويلو" يزور مخيّمات إدلب والأطفال السوريين جنوبي تركيا |صور

2022.02.06 | 09:10 دمشق

سليمان صويلو
وزير الداخلية التركي سليمان صويلو في زيارة لمخيمات الشمال السوري - 5 شباط 2022 (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أجرى وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، أمس السبت، زيارة إلى المهجّرين السوريين في مخيّمات إدلب، شمال غربي سوريا، كما زار مركزاً تعليمياً للأطفال السوريين في ولاية هاتاي جنوبي تركيا.

وشارك "صويلو" عبر حسابهِ في "تويتر"، صور زيارته إلى المهجّرين السوريين في عدة مخيّمات بمحافظة إدلب، يُظهر لقاءه بالعديد من العائلات المهجّرة وتوزيعه الهدايا والألعاب على الأطفال.

وبحسب "صويلو" فإنّه تفقّد خلال زيارته إلى مخيّمات إدلب، أعمال المنظمات الإنسانية التركية، المتمثّلة في بناء وحدات سكنية للمهجّرين بديلة عن الخيام، وذلك في ظل الظروف الجويّة السيئة.

"صويلو" يزور مركزاً تعليمياً للأطفال السوريين جنوبي تركيا

كذلك أجرى وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، أمس، زيارة إلى مركز تعليمي مخصّصٍ لتدريس الأطفال السوريين المتضررين من الحرب، وذلك في ولاية هاتاي جنوبي تركيا.

وجرى استقبال "صويلو" من قبل أطفال مركز "قرية ريحانلي التعليمية" المبني من قبل الهيئة التركية للإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحريات (İHH).

والتقط الوزير التركي صوراً تذكارية مع الأطفال، شاركها عبر حسابهِ في "تويتر"، كما لعب معهم كرة السلة وقدّم لهم مجموعة من الهدايا، بعد اطلاعه على رسومهم وفنونهم اليدوية.

ورافق "صويلو" في الزيارة، والي هاتاي رحمي دوغان، ورئيس إدارة الكوارث والطوارئ (آفاد) يونس سيزار، إضافةً إلى عددٍ من المسؤولين الأتراك والشخصيات البرلمانية.

وتكرّرت زيارة "صويلو" إلى الشمال السوري، وخاصّة مخيمات إدلب، وكانت تلك زيارته الأولى للمخيّمات، مطلع العام 2021، بهدف تفقّد مشروع أطلقته الوزارة، أواخر العام 2019، لإغاثة المهجّرين في إدلب وسدّ احتياجاتهم من المأوى، وحمل اسم  "نحن معاً إلى جانب إدلب".

وكانت أوّل زيارة يجريها وزير الداخلية التركي سليمان صويلو إلى مواقع قوات بلاده في سوريا، أواخر أيار من العام 2020، وذلك في منطقة الراعي التي يسيطر عليها الجيش الوطني السوري، شرقي حلب، أعقبها زيارة مماثلة، أواخر العام 2021.