icon
التغطية الحية

وزير الداخلية التركي يزور بلدة الراعي في ريف حلب |صور

2021.12.19 | 22:42 دمشق

e030dedc-f43c-4164-b97c-5f84a7efc357.jpg
زيارة وزير الداخلية التركي بلدة الراعي بريف حلب (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

زار وزير الداخلية التركي سليمان صويلو المدينة الصناعية في بلدة الراعي بريف حلب، وتعتبر هذه الزيارة الخامسة التي يزور فيها شمال غربي سوريا.

ونشر صويلو صوراً عبر حسابه في "تويتر" اليوم الأحد، وتظهر اجتماعه مع عدد من التجار والصناعيين في المدينة الصناعية في بلدة الراعي، ونشر صوراً خلال تجوله في المدينة الصناعية، قيد الإنشاء في البلدة في حين زار "مركز تنسيق المساعدات الإنسانية" (آفاد).

 

 

 

 

 

وفي 7 من حزيران العام الفائت زار صويلو شمال محافظة إدلب، للاطلاع على مخيمات تشرف على بنائها (آفاد)، ومطلع العام الجاري، زار المخيمات بريف إدلب الشمالي وأجرى جولة تفقدية لمشروع منازل مؤقتة من الطوب، يجري بناؤها هناك.

ورافق صويلو في زيارته الأولى للشمال السوري نائبه إسماعيل تشاتكلي، والقائد العام لقوات الدرك (الجندرما) الجنرال عارف جيتين، ووالي هاتاي رحمي دوغان، ورئيس إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد" محمد غوللو أوغلو، وغيرهم من المسؤولين وممثلي المنظمات.

وفي كانون الثاني 2019، أطلقت وزارة الداخلية، حملة لإغاثة النازحين في إدلب السورية، أطلق عليها مشروع "نحن معاً إلى جانب إدلب" تهدف لسد احتياجات السوريين من المأوى في إدلب.

يجدر بالذكر أن منظمات إغاثية تركية بينها هيئة الإغاثة الإنسانية "İHH"، و"صدقة تاشي"، و"جيهانوما"، تعمل على بناء 50 ألف منزل مؤقت من الطوب للنازحين السوريين في إدلب.