icon
التغطية الحية

زيادة مخصصات البنزين للسيارات الخاصة في مناطق سيطرة الأسد

2020.10.06 | 14:43 دمشق

fk.dk-2.jpg
أزمة الوقود في سوريا - (انترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية في حكومة النظام، عن رفع سقف تعبئة السيارات من مادة البنزين "المدعوم" إلى 40 ليتراً بعد أن خفضته إلى 30 ليتراً نهاية آب الماضي، دون أن تذكر أي تعديل عن عدد مرات تعبئة السيارات بالبنزين أسبوعياً.

وأضافت الوزارة عبر منشور لها على صفحتها على الفيس بوك، أنه "سوف يتم بدء العمل بالقرار اعتباراً من تاريخ اليوم الثلاثاء".

 

 

وكانت حكومة النظام أعلنت نهاية أيلول الماضي، عن تخفيضها مرات تعبئة السيارات بمادة البنزين من أربعة أيام في الأسبوع إلى مرة واحدة أسبوعياً وبكمية 30 ليتراً.

وتشهد مناطق سيطرة النظام أزمة بنزين منذ آب الماضي، الأمر الذي أدى إلى ازدحام العربات على محطات الوقود بغية الحصول عليه، دون أن تقدم وزارة النفط في حكومة النظام أي تبرير للمواطنين.

وأعلن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام طلال البرازي، الأحد الماضي، عن موافقته على تحرير سعر البنزين، مبرراً هذا "أنه على الطبقة التي تمتلك سيارات عليها تحمل زيادة سعره".

ووصلت يوم الجمعة الماضي، ناقلة نفط إيرانية إلى ميناء بانياس، حيث أظهرت صور الأقمار الصناعية التي حصل عليها موقع تلفزيون سوريا رسوَّ الناقلة الإيرانية SAHRA قبالة مصفاة بانياس .

وبحسب مواقع تتبع السفن فقد انطلقت السفينة من جزيرة الخرج الإيرانية في 7 من أيلول الماضي، وهي قادرة على حمل 650 ألف برميل، وتجاوزت قناة السويس في 30 من الشهر نفسه.

وأشارت السفينة في بيانات التتبع AIS إلى أن وجهتها ميناء مرسين التركي، حيث تجبر قوانين قناة السويس السفن على تشغيل نظام التتبع وتحديد الوجهة، لكن السفينة أقفلت النظام بعد تجاوز القناة.

وكان المدير العام لمصفاة بانياس بسام سلامة أعلن، في الـ 28 من الشهر الماضي، عن انتهاء كوادر مصفاة بانياس من عمليات الصيانة لوحدات إنتاج البنزين، وأضاءت شعلة المصفاة الشرقية معلنة إقلاع هذه الوحدات بنجاح قبل الانتهاء من العمرة الكاملة

 

اقرأ أيضاً: أزمة بنزين خانقة في مناطق النظام وسط تعتيم إعلامي حول الأسباب

اقرأ أيضاً: غباء "البطاقة الذكية"يرهق المواطنين في مناطق سيطرة نظام الأسد