ريف حلب.. ضبط 1.5 مليون حبة "كبتاغون" مصدرها مناطق "النظام" |صور

ريف حلب.. ضبط 1.5 مليون حبة "كبتاغون" مصدرها مناطق "النظام" |صور

هيئة ثائرون
"هيئة ثائرون" تضبط مخدرات قادمة من مناطق سيطرة النظام السوري - 25 من آب 2022 (تويتر)

تاريخ النشر: 25.08.2022 | 13:11 دمشق

آخر تحديث: 25.08.2022 | 16:50 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلن الجيش الوطني السوري، اليوم الخميس، ضبط نحو 1.5 مليون حبة "كبتاغون" مخدّرة في ريف حلب، قادمة مِن مناطق سيطرة قوات نظام الأسد.

وذكر "هيئة ثائرون للتحرير" في الجيش الوطني، عبر معرّفاتها الرسمية، أنّ الإدارة الأمنية في الهيئة نفّذت عمليةً نوعية "ضبطت خلالها ما يزيد على مليون ونصف المليون حبة كبتاغون قادمة من مناطق سيطرة النظام، عبر ميليشيا حزب الله الإرهابي".

وأظهرت الصور التي نشرتها "هيئة ثائرون" ضبط كميات كبيرة من حبوب "كبتاغون"، إضافةً إلى اعتقال ثلاثة أشخاص متهمين بنقل المخدّرات من مناطق سيطرة "النظام" إلى مناطق سيطرة الجيش الوطني في ريف حلب.

محاولات تهريب فاشلة

وسبق أن نشرت "هيئة ثائرون"، منتصف تموز الفائت، تسجيلاً مصوراً لاعترافات تاجري مخدّرات قبضت عليهما في منطقة عفرين شمال غربي حلب، تفيد بارتباطهما بميليشيا "حزب الله" اللبناني.

وفي أواخر العام الفائت، أعلنت "الجبهة السورية للتحرير" في الجيش الوطني، مصادرة نحو نصف مليون حبة "كبتاغون" في مدينة الباب شرقي حلب، والقبض على عدد من تجّار المخدرات في المنطقة.

وأعلن الجيش الوطني السوري، مطلع العام الفائت، ضبط مليون حبة مخدّرة مِن حبوب الـ"كبتاغون" في ريف حلب الشرقي، قادمة مِن مناطق سيطرة قوات نظام الأسد.

كذلك في مطلع العام الفائت، أعلنت "غرفة القيادة الموحدة - عزم"، اليوم الأربعاء، إتلاف قرابة مليوني حبة "كبتاغون" في ريف حلب، وذلك وفق قرار قضائي.

اقرأ أيضاً.. عبر إدلب وتركيا.. "النظام" يحاول تهريب المخدرات إلى دول الخليج

وتعلن - باستمرار - قوى الشرطة والأمن العام في معظم مناطق سيطرة الجيش الوطني بريف حلب عن إلقاء القبض على تجّار ومروّجين للمخدّرات، وتصادر كميات مِن الحبوب المخدّرة والحشيش.

يشار إلى أنّ نظام الأسد وميليشيات إيران المساندة له على رأسها "حزب الله" اللبناني يعدان مصدّراً رئيسياً لحبوب "كبتاغون" المخدّرة، ويعدان مِن أهم مصادر تمويله بعد فرض العقوبات الاقتصادية الأميركية عليه، وتطبيق قانون قيصر.

اقرأ أيضاً: الـ"كبتاغون" السوري.. تجارة تدر المليارات بمشاركة "حزب الله"

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار