icon
التغطية الحية

القبض على تجار مخدرات في عفرين مرتبطين بـ "حزب الله" |فيديو

2022.07.15 | 11:07 دمشق

مخدرات
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشف تاجرا مخدرات ينشطان في مناطق سيطرة "الجيش الوطني السوري" بريف حلب الشمالي، عن ارتباطهما بأطراف تابعة لميليشيا "حزب الله" اللبنانية في سوريا.

وأظهر تسجيل مصوّر بثته أمس الخميس "هيئة ثائرون للتحرير" في "الجيش الوطني" اعترافات المدعوين "عدنان جمعة" و"محمود سعيد" تم القبض عليهما في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي، بتهمة تجارة المخدرات وارتباطهما بـ "حزب الله" اللبناني.

التسجيل جاء عقب ضبط "ثائرون" قرابة 50 كيلوغراماً من حبوب الكبتاغون المخدرة وأكياس الحشيش كانت بحوزة المتّهمَين اللذين اعترفا بحصولهما على المخدرات عبر شخصين، الأول يدعى "علاء" والثاني "أبا حسين"، وهما مرتبطان بـ "حزب الله" والنظام السوري في مدينتي نبّل والزهراء بريف حلب.

كما اعترف المتهمان بأنهما يتلقيان مبلغاً مالياً (بين 30- 50 دولاراً) عن كل كيلوغرام واحد يتم تصريفه في المنطقة.

حملات دهم لشبكات المخدرات بريف حلب

وفي الـ 21 من أيار الماضي، أطلقت "فرقة المعتصم" التابعة لـ "الجيش الوطني السوري" حملة دهم طالت مقار لتجار مخدرات في مدينة مارع بريف حلب الغربي، ضمن الجهود المكثفة لملاحقة شبكات مروجي المخدرات في الشمال السوري.

وأفادت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا آنذاك، بأن الفرقة دهمت أماكن تجار ومروجي المخدرات في مدينة مارع، لتتحول المداهمة إلى اشتباكات عنيفة بسبب رفض التجار تسليم أنفسهم، مضيفة أن الاشتباكات أدت إلى إصابة عنصر في "الجيش" إضافة إلى مدني، وسط نداءات من مكبرات مساجد المدينة لمطالبة الأهالي بالتزام منازلهم حتى انتهاء العملية.

ونشر ناشطون سوريون تسجيلاً مصوراً للاشتباكات العنيفة التي دارت بين مقاتلي الجيش الوطني وتجار المخدرات في المدينة.

وقبل ذلك بنحو أسبوعين، شنّ المكتب الأمني التابع لـ "الفيلق الثالث" بالمشاركة مع الفرقة الأولى في "الجيش الوطني" حملة أمنية في مدينة اعزاز بريف حلب استهدفت مواقع وأشخاصاً متورطين في تجارة المخدرات بالمنطقة.

واستهدفت الحملة معملاً سرياً لصناعة المخدرات يقع بالقرب من مدينة اعزاز، حيث طالت الحملة القائمين على المعمل وعدداً من التجار الكبار على مستوى المنطقة.

وبالرغم من تلك الحملات، إلا أن تجارة وترويج المخدرات ما تزال تنشط في المنطقة وسط تحذيرات الجهات الرسمية والدينية من خطورتها.