icon
التغطية الحية

القبض على تجار مخدرات بحوزتهم نصف مليون حبة كبتاغون في الباب شمالي سوريا

2021.10.13 | 12:30 دمشق

مخدرات الكبتاغون (انترنت)
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "الجبهة السورية للتحرير" القبض على عدد من تجار المخدرات، مؤكدة مصادرة نحو نصف مليون حبة "كبتاغون" مخدرة في مدينة الباب بريف حلب شمالي سوريا.

وذكرت الجبهة على حسابها الرسمي بموقع "تويتر" يوم الثلاثاء، أن "الجهاز الأمني في الجبهة السورية للتحرير بالتعاون مع الشرطة العسكرية في مدينة الباب نفذ عملية أمنية ضد تجار المخدرات".

وأكدت الجبهة أنه "تم إلقاء القبض على عدد من التجار كما تم ضبط نحو نصف مليون حبة كبتاجون تم إتلافها عن طريق الشرطة العسكرية أصولاً".

يذكر أن "مديرية أمن اعزاز" كانت قد أتلفت قرابة 500 ألف حبة كبتاغون، بعد عملية أمنية لشعبة الاستخبارات في اَب الماضي.

وسبق أن ضبطت قوى الأمن والشرطة، 100 ألف حبة مخدّرة بمنطقة الباب شمال شرقي حلب، كما أعلن الجيش الوطني، في شهر كانون الأول الماضي، ضبط نحو مليون حبة مخدّرة "كبتاغون" في ريف حلب، قادمةً من مناطق سيطرة نظام الأسد.

وتعلن - باستمرار - قوى الشرطة والأمن العام في معظم مناطق سيطرة الجيش الوطني بريف حلب عن إلقاء القبض على تجّار ومروّجين للمخدرات، وتصادر كميات من الحبوب المخدّرة والحشيش.

يشار إلى أنّ نظام الأسد وميليشيات إيران المساندة له على رأسها "حزب الله" مُصدّر رئيسي لحبوب "كبتاغون" المخدّرة، وتعدّ من أهم مصادر تمويله بعد فرض العقوبات الاقتصادية الأميركية عليه، وتطبيق قانون قيصر.