icon
التغطية الحية

استهداف ضابط في "أمن الدولة" بعبوة ناسفة شمالي درعا

2022.09.20 | 06:58 دمشق

سيارة لقوات النظام السوري استهدفت بعبوة ناسفة في مدينة إزرع شمالي درعا- 1 من أيار 2022 (إنترنت)
سيارة لقوات النظام السوري استُهدفت بعبوة ناسفة في مدينة إزرع شمالي درعا- 1 من أيار 2022 (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نجا ضابط من مرتبات فرع "أمن الدولة" لدى النظام السوري في درعا من محاولة اغتيال، يوم أمس الإثنين، بعد استهداف سيارته بعبوة ناسفة.

وأفاد "تجمع أحرار حوران" بأن مجهولين استهدفوا سيارة عسكرية تقل الرائد أمجد إبراهيم من مرتبات فرع "أمن الدولة" بعبوة ناسفة على طريق المجبل في بلدة محجة بريف درعا الشمالي، دون تسجيل إصابات.

وينحدر الرائد أمجد من محافظة طرطوس، وهو مسؤول عن مفرزة "أمن الدولة" في بلدة محجة، ويعمل في ملف الاغتيالات من خلال تجنيد أشخاص للعمل ضمن خلايا أمنية في منطقة محجة، بحسب التجمع.

استهداف سيارة الرائد أمجد إبراهيم في درعا
استهداف الضابط في "أمن الدولة" أمجد إبراهيم بعبوة ناسفة

الاغتيالات مستمرة في درعا

واغتال مسلحون مجهولون، مساء أمس الأحد، عنصراً من قوات النظام السوري يعمل مع "المخابرات الجويّة" في ملف الاغتيالات في محافظة درعا.

ووفقاً لـ"تجمع أحرار حوران"، فإن مسلحين مجهولين أقدموا على اغتيال المدعو يحيى علي العراضي، إثر استهدافه بالرصاص المباشر، في بلدة عين ذكر غربي درعا.

وينحدر العراضي من بلدة السبينة بريف دمشق، وكان يقيم في صيدا الجولان بريف القنيطرة.

مقتل المدعو يحيى علي العراضي في درعا
مقتل المدعو يحيى علي العراضي في درعا

الفلتان الأمني في درعا

وتشهد محافظة درعا فلتاناً أمنياً منذ سيطرة النظام السوري والميليشيات الإيرانية بموجب اتفاق التسوية الذي وقعته مع فصائل المعارضة في تموز 2018، حيث تلعب تلك الميليشيات، وفقاً لناشطين، الدور الأكبر في إثارة الفوضى في المنطقة، لزعزعة استقرارها، لتسهيل السيطرة عليها خلال المرحلة المقبلة.

وسبق أن ألقى اللواء الثامن في 5 أيار الفائت، القبض على مجموعة مسلحة كانت تقوم بعمليات اغتيال في الريف الشرقي من محافظة درعا.

وسجل مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران خلال آب الفائت، 33 عملية ومحاولة اغتيال، أسفرت عن مقتل 21 شخصاً، وإصابة 15 آخرين بجروح متفاوتة، ونجاة 9 من محاولات الاغتيال.