icon
التغطية الحية

إنجلترا تصطدم بفرنسا في قمة مباريات ربع نهائي مونديال 2022

2022.12.10 | 16:24 دمشق

المنتخب الفرنسي بعد الهزيمة أمام تونس في ملعب المدينة التعليمية بقطر (رويترز)
المنتخب الفرنسي بعد الهزيمة أمام تونس في ملعب المدينة التعليمية بقطر (رويترز)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

يلتقي منتخبا إنجلترا وفرنسا في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، في سهرة اليوم السبت 10 ديسمبر/ كانون الأول، من أجل حجز مقعد في مربع الذهب بالنسخة الـ22 من المونديال الأول في المنطقة العربية.

في نصف النهائي، يواجه الفائز من مباراة إنجلترا وفرنسا الفريق الفائز في ثالث مواجهات ربع النهائي، بين منتخبي المغرب والبرتغال.

فرنسا هي حاملة لقب النسخة الأخيرة من كأس العالم "روسيا 2018"، وما زالت تمتلك أغلب القوام الأساسي الذي جلب الكأس قبل 4 سنوات، في حين تطمح إنجلترا إلى بلوغ المربع الذهبي للمرة الثانية تواليًا، بعدما حلّت رابعة في نسخة روسيا، وحسب محللين، فإن مباراة إنجلترا وفرنسا، هذا السبت، تُعَدّ الأقوى فِعليًّا ضمن 4 مباريات تُقام لحساب الدور ربع النهائي من المونديال القطري.

بطاقة مباراة إنجلترا وفرنسا

  • المناسبة: ربع نهائي كأس العالم 2022
  • الحكم: ويلتون سامبايو - البرازيل
  • الملعب: البيت، الخور
  • التاريخ: السبت 10 ديسمبر 2022
  • انطلاق المواجهة: 10 مساءً بتوقيت مكة المُكرمة

مقارنة بين مشواري إنجلترا وفرنسا بالأرقام في كأس العالم 2022

الإحصائية

إنجلترا

فرنسا

المباريات

4

4

انتصارات

3

3

هزائم

0

1

تعادلات

1

0

أهداف مُسجلة

12

9

أهداف مُستقبلة

2

4

شباك نظيفة

3

0

متوسط الاستحواذ

65 %

58 %

صناعة الفرص

9

13

دقة التمريرات

88 %

87 %

معدل التسديد

5.3 لكل مباراة

6.3 لكل مباراة

نجم من إنجلترا - بوكايو ساكا

فرض بوكايو ساكا (21 عامًا) نفسه في التشكيلة الأساسية للمنتخب الإنجليزي؛ عطفًا على مردوده المتميز مع أرسنال في الموسم الحالي 2022-2023؛ إذ قاد كتيبة "الغانرز" لتصدّر لائحة البريميرليغ؛ بصناعته 6 أهداف وتسجيله 4 أهداف أخرى.

بدأ الجناح الأعسر ذو الأصول النيجيرية، ساكا، مسيرته مع منتخب إنجلترا في عام 2020، ويمتلك حاليًا 27 مباراة دولية، وقد سجّل 3 أهداف في مونديال قطر الحالي، وتبلغ قيمته السوقية نحو 90 مليون يورو.

بوكايو ساكا

نجم من فرنسا - رافاييل فاران

يُعد قلب دفاع مانشستر يونايتد والمنتخب الفرنسي، رافاييل فاران (29 عامًا)، أحد الركائز الأساسية في تشكيلة مدرب فرنسا، ديدييه ديشامب، وقد خاض فاران كل مباريات "الديوك" بنهائيات كأس العالم روسيا 2018، مُسهمًا بصورة مؤثرة في تتويج الفريق باللقب العالمي.

وأمضى فاران 10 مواسم متتالية مع ريال مدريد الإسباني؛ بين 2011 و2021، محققًا كل البطولات المحلية والقارية الممكنة، قبل أن يستقر به الحال مع مانشستر يونايتد في البطولة الإنجليزية، مقابل 40 مليون يورو.

رافاييل فاران

مدرب إنجلترا ساوثغيت: نستطيع الفوز على فرنسا

قال مدرب المنتخب الإنجليزي، غاريث ساوثغيت، في تصريحات عن مباراة الغد: "نعتقد أنه بإمكاننا إحداث الضرر بفرنسا، حال امتلكنا الكرة وبادرنا بالهجوم، لن ننكمش إلى الوراء.. نحظى بالخبرات والتجارب السابقة في مثل هذه المباريات الهامة".

وأضاف ساوثغيت: "فزنا أمام المنتخبات الكبرى من قبل. نحن مجموعة متماسكة ومتحدة، وأعتقد أنه بإمكاننا تخطي فرنسا".

مدرب فرنسا ديشامب: سنعدل خطتنا في مواجهة إنجلترا

في المقابل، قال مدرب المنتخب الفرنسي، ديدييه ديشامب: "سنخوض مواجهة حاسمة أمام إنجلترا غدًا، وسنلعب من أجل الفوز.. المنتخب الإنجليزي يُجيد استثمار الركلات الثابتة، وتغيير مجرى اللعب بشكل متميز، لذا علينا أن نلعب بشكل متوازن بين الدفاع والهجوم". 

وأضاف ديشامب: "يجب على اللاعبين تقديم أفضل ما لديهم من أجل الفوز بالمباراة. المنتخب الإنجليزي متميز في عملية الانتقال التكتيكي، ويتعين علينا أن نُدخِل بعض التعديلات الطفيفة في الخطة حسب أسلوب لعب الخصم". 

تشكيلة إنجلترا المتوقعة ضد فرنسا "4-3-3"

جوردان بيكفورد

لوك شو - هاري ماغواير - جون ستونز - كايل ووكر

جوردان هندرسون - ديكلان رايس - جود بيلينغهام

فيل فودين - هاري كين - بوكايو ساكا

تشكيلة فرنسا المتوقعة ضد إنجلترا "4-2-3-1"

هوغو لوريس

لوكاس هيرنانديز - دايوت أوباميكانو - رافاييل فاران - جول كوندي

أوريلين تشواميني - أدريان رابيو

كيليان مبابي - أنطوان غريزمان - عثمان ديمبيلي

أوليفييه جيرو

طريق إنجلترا إلى ربع نهائي كأس العالم 2022

تصدّرت إنجلترا المجموعة الثانية، التي ضمّت معها الولايات المتحدة وويلز وإيران، بـ7 نقاط، وبواقع انتصارين؛ أمام إيران (6-2)، وويلز (3-0)، وتعادل مع الولايات المتحدة (0-0)، ثم هزمت إنجلترا منتخب السنغال في ثمن النهائي بنتيجة 3-0.

طريق فرنسا إلى ربع نهائي كأس العالم 2022

تصدّرت فرنسا المجموعة الرابعة، التي ضمّت أيضًا الدنمارك وتونس وأستراليا، بواقع 6 نقاط، وقد هزمت كتيبة  "الديوك" كُلًّا من أستراليا (4-1) والدنمارك (2-1)، قبل أن تخسر أمام تونس (0-1)، وفي ثمن النهائي، انتصرت فرنسا على بولندا (3-1).

المصدر: winwin