قبل مواجهة المغرب.. "رونالدو" يصعّد الأزمة مع مدرّب البرتغال

قبل مواجهة المغرب.. "رونالدو" يصعّد الأزمة مع مدرّب البرتغال

كريستيانو وسانتوس
رونالدو كريستيانو ومدرّب المنتخب البرتغالي فرناندو سانتوس (تويتر)

تاريخ النشر: 08.12.2022 | 14:52 دمشق

آخر تحديث: 08.12.2022 | 19:24 دمشق

الدوحة - winwin

تستمر الأزمة بين كريستيانو رونالدو - نجم المنتخب البرتغالي - ومدرّبه فيرناندو سانتوس، بعد إقدام الأخير على إبقاء "الدون" في دكّة الاحتياط خلال مباراة سويسرا، يوم الثلاثاء الفائت، ضمن ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022، إذ فضّل عليه المهاجم الشاب غونزالو راموس.

بحسب ما ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإنّ تداعيات قرار "سانتوس" ضد "رونالدو" تجلّت سريعاً، إذ رفض "صاروخ ماديرا" التدرّب، اليوم الخميس، مع اللاعبين الاحتياطيين للبرتغال، وقرّر البقاء في صالة الألعاب الرياضية برفقة اللاعبين الذين شاركوا أساسيين في مباراة سويسرا.

ومن العادة أن يخوض اللاعبون الاحتياطيون حصة تدريبية عادية في اليوم التالي لأي مباراة رسمية، في حين يتدرب الأساسيون داخل الصالة من أجل الاستشفاء العضلي، لكن "رونالدو" رفض هذا الأمر، ولم يتنقل إلى التدريب برفقة الاحتياطيين.

يأتي تصرّف "رونالدو"، قبل 3 أيام فقط من مباراة حاسمة للمنتخب البرتغالي ستجمعه بالمنتخب المغربي على ملعب "الثمامة" في ربع نهائي مونديال قطر.

ويبدو أن هذه "الأزمة" - إن صح التعبير - ستكون في صالح ممثّل العرب في كأس العالم، ومن شأنها أن تُربك معسكر المنتخب البرتغالي قبل هذا اللقاء المصيري.

الأزمة بدأت خلال مواجهة كوريا الجنوبية

وأشارت "صحيفة ريكورد" البرتغالية، إلى أنّ الأزمة بين "رونالدو و"سانتوس" بدأت غالباً خلال مواجهة كوريا الجنوبية بدور المجموعات، عندما قرّر المدرّب استبدال "رونالدو" في الدقيقة 65، وكانت النتيجة تشير إلى التعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وظهر "رونالدو" غاضباً أثناء خروجه، والتقطت وسائل الإعلام الكلمات التي ردّدها خلال خروجه من أرض الملعب، قائلاً للمدرّب البرتغالي: "أنت متعجل جداً لإخراجي"، الأمر الذي علّق عليه "سانتوس" لاحقاً بالقول: إنّه أمر غير مقبول، وقرّر على إثره معاقبة "رونالدو" بوضعه على دكّة البدلاء في مباراة سويسرا، وفقاً للصحيفة.

ولكن في المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة سويسرا، تحدّث "سانتوس" عن إجلاس"رونالدو" على دكّة البدلاء في ثمن النهائي، قائلاً: إن علاقته جيدة مع "رونالدو" ويعتبره دائماً مثالاً يُحتذى به، نافياً وجود أي خلاف بينهما في الوقت الحالي، لكن تصرف "الدون" اليوم ورفضه التدرّب مع الاحتياطيين، قد يجعل "سانتوس" يراجع كلامه وحساباته من جديد.

هل يشارك "رونالدو" أساسياً أمام المغرب؟

مع تقديم المنتخب البرتغالي أداءً رائعاً من دون نجمه وقائده في التشكيلة الأساسية كريستيانو رونالدو، يعتقد الكثيرون أنّ "رونالدو" يمكن أن يجلس مرة أخرى على مقاعد البدلاء، عندما تلعب البرتغال ضد المغرب في ربع النهائي، يوم السبت المقبل.

وعندما سئل المدرّب البرتغالي فرناندو سانتوس عمّا إذا كان "رونالدو" - الفائز بالكرة الذهبية 5 مرات - سيبدأ مباراة ربع النهائي في التشكيلة الأساسية، ردّ قائلاًَ: "رونالدو سيكون له دور في المباراة بكل تأكيد، جميع اللاعبين على مقاعد البدلاء يمكن الاستعانة بهم، إذا لم يوجدوا في التشكيلة الأساسية، سيكون بإمكانهم المشاركة لاحقاَ".

وتابع: "من المهم النظر إلى نموذج تاريخ هذا اللاعب (رونالدو)، فهو أحد أفضل اللاعبين في العالم فيما يتعلّق باللعب الاحترافي، وكونه القائد، كل ما علينا التفكير فيه هو الفريق بشكل جماعي".

اقرأ أيضاً.. ماركا: كريستيانو رونالدو يتوصل لاتفاق مع النصر السعودي

ويبدو أنّ تصريحات "سانتوس" هذه، زادت من التكهنات بشأن إمكانية استمرار جلوس لاعبه كريستيانو رونالدو على دكّة البدلاء للمباراة الثانية على التوالي في مونديال قطر 2022.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار