استخبارات النظام

مخابرات الأسد في الدراما السورية
"سيارات بيجو ستيشن ومرسيدس ونظارات سوداء داكنة وسلاح كلاشنكوف وحركات استعراضية"، هي إكسسوارات ولوازم ضرورية لإنتاج أي مشهد كوميدي أو عمل درامي
21-آذار-2024
ووثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان
ما تزال إجراءات كفّ البحث والنشرات الشرطية التي أعلن النظام السوري شمولها "بمرسوم العفو" رقم 13 لعام 2021 تلاحق آلاف المعتقلين المفرج عنهم، رغم ادعاء أجهزة النظام إلغاء النشرات الشرطية دون الحاجة إلى تقديم طلب..
22-كانون الثاني-2023
فرع جامعة الفرت بالحسكة
تشهد كليات جامعة الفرات في محافظة الحسكة حالة فساد كبيرة مع تفشي ظاهرة شراء المواد الجامعية بالعملة الصعبة عبر شبكة تضم مدرسين جامعيين ورجال أمن وأصحاب مكتبات القرطاسية.
19-كانون الثاني-2023
الحدود السورية الأردنية
أفادت وسائل إعلام أردنية بأن عمان استعادت المواطن عبد الكريم قطيش، 67 عاماً، الذي كان مختطفاً في سوريا منذ 30 كانون الأول الماضي، في أثناء زيارة إلى دمشق.
14-كانون الثاني-2023
قوات النظام في دوما بريف دمشق ـ رويترز
الأهم بين "مؤسسات الدولة الأسدية" هي العسكرية والأمنية. تلك كانت المخفر على كل ما سبق. عقود وهي تلتهم ثلاثة أرباع موارد سوريا، تحت ذريعة حماية الحدود و "الإنسان"
20-كانون الأول-2022
سوق في حلب
تعيش العاصمة الاقتصادية حلب، حالةً من الاحتقان نتيجة فرض "فرع الخطيب" في دمشق، التابع لإدارة المخابرات العامة في النظام السوري، إتاوات على تجّارها ومنع مَن لا يدفع من العمل وتهديده بإغلاق محله، بالتوازي مع أزمة المحروقات التي تعاني منها المدينة..
12-كانون الأول-2022
رجب طيب أردوغان وبشار الأسد
تناولت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام السوري مجدداً موضوع "التقارب" التركي مع نظام الأسد
09-تشرين الأول-2022
946180362.jpeg
كشف موقع "صوت العاصمة" عمّا سمّاها "محرقة وثائق وملفات أمنية" قامت بها استخبارات النظام قبل يومين في أرضٍ زراعية على أطراف مدينة معضمية الشام غربي دمشق.
04-حزيران-2022
hdwd_trkyt_swry.gif
نفى نظام الأسد وجود اتصالات أمنية أو سياسية مع تركيا، مشيراً إلى أنه يرفض أي تعاون مع الطرف التركي "في مجال مكافحة الإرهاب".
23-نيسان-2022
war-in-syria-f.jpg
أزالت استخبارات نظام الأسد، مطلع الأسبوع الجاري، أحد الحواجز الأمنية التابعة لها على أطراف حي الميدان في العاصمة دمشق.
23-آذار-2022