الجفاف في سوريا

الأوتشا في سوريا
طالب مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية مجلس الأمن الدولي بضمان احترام القانون الدولي والإنساني في سوريا، محذراً من خطورة التهديد بتوسيع الصراع في الشرق الأوسط.
26-نيسان-2024
عشرات الأسر رحلت باتجاه درعا ودمشق - (السويداء 24)
اتخذت عشرات الأسر التي تمتهن رعاية الماشية في محافظة السويداء جنوبي سوريا، قراراً بالرحيل عن المحافظة، باتجاه درعا ودمشق بشكل رئيسي، على خلفية الجفاف الذي أصاب
14-نيسان-2024
اجتماع اللجنة العراقية التركية
عقد مسؤولون أتراك وعراقيون مشاورات حول قضايا الأمن والمياه خلال زيارة لوفد تركي رفيع المستوى، الخميس، إلى بغداد، ضمّ وزيري الخارجية والدفاع، وفق ما أعلن وزير
15-آذار-2024
قال القائم بأعمال السفارة العراقية بدمشق ياسين شريف الحجيمي، إن العراق ناقش مع النظام السوري مشروع طريق "التنمية" الذي يربط ميناء الفاو العراقي بأوروبا عبر تركيا.
قال القائم بأعمال السفارة العراقية بدمشق ياسين شريف الحجيمي، إن العراق ناقش مع النظام السوري مشروع طريق "التنمية" الذي يربط ميناء الفاو العراقي بأوروبا
10-آذار-2024
مزارع في شمال شرقي سوريا (AFP)
قالت وكالة الصحافة الفرنسية إن كثيرا من المزارعين في مناطق شمال شرقي سوريا التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية "قسد" تخلّوا عن زراعة حقولهم واتجهوا للعمل..
14-كانون الثاني-2024
المواطن السوري تحت عتبة "الفقر المائي"
كشف مسؤول في "وزارة الموارد المائية" بحكومة النظام السوري، عن انخفاض حصة المواطن من مياه الشرب إلى ما تحت عتبة "الفقر المائي"
04-كانون الثاني-2024
أبحاث ودراسات تحذر من موجة جفاف في سوريا خلال الـ40 عاما المقبلة
أكد مدير إدارة بحوث الموارد الطبيعية لدى حكومة النظام "منهل الزعبي"، بأن سوريا دخلت بمرحلة الجفاف، حيث تؤكد الأبحاث والدراسات أن سوريا ستشهد جفافاً كبيراً خلال الـ 40 عاماً المقبلة.
19-كانون الأول-2023
سد ميدانكي
نشر موقع "نيو هيومانتيريان" تقريراً عن أزمات الجفاف والهجمات على البنية التحتية للمياه في شمالي سوريا، مشيراً إلى التداخل بين قضية المناخ والصراع، وضرورة أن تكون أولوية الاهتمام في هذا الشأن لشمال غربي سوريا.
02-كانون الأول-2023
ندرة المياه
تهدّد ندرة المياه النظيفة نحو 6 مليارات شخص في العالم بحلول عام 2050، إذ تتعرض دول منطقة جنوب الصحراء الكبرى والشرق الأوسط بشكل خاص لإجهاد مائي شديد، كما تعاني دول أوروبية من مخاطر مائية عالية..
01-تشرين الأول-2023
"المياه تجري في شوارع اللاذقية" والمحاصيل الزراعية والناس في عطش
تنتشر كل فترة وأخرى منشورات على فيس بوك تتحدث عن أنهار تجري في الشوارع
14-تموز-2023