icon
التغطية الحية

وفاة رجل ستيني في حريق منزله بحي القصاع الدمشقي

2023.01.29 | 10:31 دمشق

حي القصاع بدمشق (عدسة شاب دمشقي)
حي القصاع بدمشق (عدسة شاب دمشقي)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي رجل في العقد السادس من عمره، اليوم الأحد، إثر اندلاع حريق في منزله بحي القصاع بالعاصمة السورية دمشق، كما نجمت عن الحريق أضرار مادية كبيرة في المنزل.

وقالت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري إنه عند الساعة الثامنة وأربعين دقيقة صباح الأحد تلقى قسم "شرطة القصاع" بلاغاً بنشوب حريق في الطابق الثاني في أحد المنازل بشارع بطرس البستاني بالقرب من تقاطع برج الروس.

وأضافت الوزارة في بيان على فيس بوك أن الوحدات توجهت إلى موقع الحريق ونقلت الرجل المصاب إلى مستشفى المجتهد في دمشق إلا أنه توفي متأثراً نتيجة الاختناق.

وتابعت أن الحريق أُخمد وفتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث.

وفاة رجل ستيني في حريق نشب بمنزله بحي القصاع في دمشق
وفاة رجل ستيني في حريق نشب بمنزله بحي القصاع في دمشق

ضحايا الحرائق في دمشق

وفي آب الماضي، توفيت طفلة وأصيب ستة أشخاص آخرين نتيجة حريق اندلع داخل منزل في منطقة نهر عيشة بالعاصمة دمشق، حيث قالت "وزارة الداخلية" في حكومة النظام إن "الحريق اندلع ضمن منزل في الطابق الثالث بأحد الأبنية في حي (بندق) بمنطقة نهر عيشة".

وأضافت الوزارة عبر صفحتها في فيس بوك أن الحريق أسفر عن وفاة طفلة تبلغ من العمر 12 عاماً وإصابة ستة مواطنين، واحتراق معظم أجزاء المنزل، حيث أسعف المصابون ونقلت المتـوفاة إلى مشفى دمشق الوطني". موضحة أن "التحقيقات الأولية تشير إلى أن سبب اندلاع الحريق ناجم عن تسرب الغاز المنزلي واشتعاله".

وفي أيار الفائت، توفي طفل حديث الولادة وأصيب آخر إثر اندلاع حريق ضمن غرفة مخصصة لحواضن الأطفال داخل مستشفى "المهايني" في منطقة الميدان بالعاصمة دمشق.

كما توفيت طفلة في الشهر ذاته، متأثرة بحروق أصيبت بها إثر حريق اندلع داخل منزل ذويها في حي الشاغور بمدينة دمشق. وقال مدير مشفى المجتهد في دمشق الدكتور أحمد عباس لإذاعة "المدينة" المقربة من النظام إن الطفلة البالغة من العمر ثلاث سنوات فارقت الحياة قبل وصولها إلى المشفى إضافة إلى إصابة والدها وأختها التي تبلغ من العمر خمس سنوات.