وفاة طفل حديث الولادة وإصابة آخر إثر حريق في مشفى "المهايني" بدمشق

وفاة طفل حديث الولادة وإصابة آخر إثر حريق في مشفى "المهايني" بدمشق

460930_214462945331576_1439288178_o.jpg
مستشفى المهايني في دمشق (فيس بوك)

تاريخ النشر: 22.05.2022 | 16:30 دمشق

إسطنبول - متابعات

توفي طفل حديث الولادة وأصيب آخر إثر اندلاع حريق اليوم الأحد داخل مستشفى "المهايني" في منطقة الميدان بالعاصمة دمشق.

وقالت "وزارة الداخلية" في حكومة النظام السوري إن حريقاً اندلع نحو الساعة الخامسة والنصف من صباح اليوم ضمن غرفة مخصصة لحواضن الأطفال في مشفى المهايني.

وأوضحت أن الحريق أسفر عن وفاة الطفل حديث الولادة (بلال. ت) وإصابة آخر، مضيفةً أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن "سبب اندلاع الحريق هو ماس كهربائي في إحدى الحاضنات".

وأشارت إلى أن فرق الإطفاء أخمدت الحريق ونُقلت الحاضنة المحروقة إلى الصيانة، وما زالت التحقيقات مستمرة لكشف ملابسات الحادثة".

ضحايا الحرائق في دمشق

والجمعة، توفيت طفلة متأثرة بحروق أصيبت بها إثر حريق اندلع داخل منزل ذويها في حي الشاغور بمدينة دمشق. وقال مدير مشفى المجتهد في دمشق الدكتور أحمد عباس لإذاعة "المدينة" المقربة من النظام إن الطفلة البالغة من العمر ثلاث سنوات فارقت الحياة قبل وصولها إلى المشفى إضافة إلى إصابة والدها وأختها التي تبلغ من العمر خمس سنوات.

وتوفيت أم وأطفالها الأربعة بتاريخ 11 أيار الجاري، إثر حريق اندلع بمنزلهم في شارع الأمين بدمشق، في حين لم تعرف الأسباب التي أدت إلى نشوب الحريق.

وفي مطلع آذار الماضي، شهدت مدينة دمشق حريقاً ضخماً في بناء "مول لاميرادا" بشارع "الحمراء" وسط العاصمة، أدى إلى وفاة 11 شخصاً وإصابة ثلاثة آخرين، بسبب افتقاد المبنى التجاري لأي مخرج طوارئ، كما تسبب الحادث في أضرار مادية كبيرة تمثلت باحتراق البناء بالكامل.

وسجلت العاصمة دمشق اندلاع أكثر من 500 حريق منذ بداية العام الجاري حتى نهاية آذار، أسفرت عن وفاة 22 شخصاً وإصابة العشرات، وفق ما أعلن "إطفاء دمشق" الشهر الفائت.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار