فصل مدير مدرسة في اللاذقية بسبب تعليقه الدوام إثر أزمة المواصلات

تاريخ النشر: 30.03.2021 | 11:59 دمشق

إسطنبول - متابعات

قررت مديرية تربية اللاذقية التابعة لحكومة النظام، أمس الإثنين، فصل مدير إحدى المدارس بمنطقة "البسيط" في ريف اللاذقية، إثر تعليقه الدوام في المدرسة، بسبب صعوبة وصول المعلمين إلى مدرستهم، نتيجة لأزمة المواصلات وعدم توافر المازوت.

وقال "مدير التربية" في اللاذقية، عمران أبو خليل، إن مدير مدرسة الدفلة في البسيط فصل من عمله إثر إيقافه الدوام الرسمي نتيجة لصعوبة وصول المدرسين بسبب أزمة المواصلات.

وأضاف "أبو خليل" لـ"تلفزيون الخبر" الموالي، أن مديرية التربية وجهت إلى جميع المدارس في المحافظة تنفيذ إجراءات فورية لتلافي الغيابات الحاصلة في المدارس بسبب أزمة النقل.

حكومة النظام تطرح حلول 

وأشار إلى أنه على الكادر التدريسي في كل مدرسة الاستعانة بالمدرسين الموجودين فيها بالإضافة للاستعانة بمدرسين من مدارس أخرى موجودة في نفس منطقة المدرسة التي تسجل غيابات.

وكانت مدرسة "الدفلة" التابعة لمنطقة البسيط في ريف اللاذقية، قد أغلقت أبوابها، يوم الإثنين الفائت، بسبب صعوبة وصول المعلمين إلى مدرستهم، نتيجة أزمة المواصلات وعدم توافر  مادة المازوت.

وذكرت صحيفة تشرين الموالية، أن أهالي الطلاب فوجئوا من عودة أبنائهم من المدرسة صباح اليوم بناء على طلب مدير المدرسة الذي أخبر الطلاب بأنه لا يوجد مدرسون لتدريسهم وعليهم أن يعودوا إلى منازلهم حتى إشعار آخر، لعدم تأمين كادر تدريسي بديل.

وكان وزير التربية في حكومة الأسد دارم طباع قد قال يوم الأحد الفائت إن إغلاق المدارس غير وارد على الإطلاق في عرف وزارة التربية، مبيناً أنه في حال فرضِ حظرٍ كاملٍ فستلتزم التربية به، لكنها كوزارة تعد التعليم شيئا لا يمكن التغاضي عنه تحت أي سبب كان.

وتعاني مناطق سيطرة النظام من أزمة مواصلات بدأت منذ منتصف العام الفائت، من دون أن تجد حكومة الأسد حلاً لها سوى إطلاق التبريرات التي تتعلق بأزمة المحروقات وعدم التزام السائقين بالعمل على الخطوط المرخصة لهم وغيرها.

 

 

درعا البلد.. قتيل بقصف للنظام والأهالي ينزحون | فيديو
قوات النظام تخرق اتفاق درعا البلد وتجهز لاقتحامها | فيديو
اتفاق درعا قيد التنفيذ: الأسلحة الخفيفة و3 نقاط عسكرية مقابل رفع الحصار
حالة وفاة واحدة و38 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
روسيا ترسل لقاح "سبوتنيك لايت" إلى نظام الأسد
بعد أسابيع من انخفاضها.. الإصابات بكورونا تسجل ارتفاعاً في تركيا