icon
التغطية الحية

المعجنات والفلافل تنضم إلى قائمة الغلاء في دمشق.. كم بلغت أسعارها؟

2022.12.15 | 19:12 دمشق

تسعيرة جديدة للمعجنات والوجبات الجاهزة خلال 3 أسابيع في دمشق - إنترنت
تسعيرة جديدة للمعجنات والوجبات الجاهزة خلال 3 أسابيع في دمشق - إنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تأثرت أسعار المعجنات والمأكولات الشعبية في دمشق، خلال اليومين الماضيين، بارتفاع أسعار المحروقات، فضلاً عن ارتفاع أسعار الطحين والخميرة وباقي مستلزمات الإنتاج، من دون أن يكون لهذا التأثر سقف محدد.

أسعار المعجنات والفلافل في دمشق

ووصل سعر سندويشة الفلافل إلى 2500 ليرة سورية في منطقة المزة، و2000 ليرة في جسر فيكتوريا وشارع الثورة، بينما تراوح سعرها بين الـ 1500 و 3000 ليرة في باب مصلى، وفقاً لموقع "أثر برس" المقرب من النظام السوري.

وفيما يخص المعجنات، فقد ارتفعت أسعار الأصناف الأساسية والأكثر طلباً في منطقة البرامكة مثلاً، حيث بلغ سعر قطعة الجبنة 1000 ليرة سورية، وقطعة المحمرة ومنقوشة الزعتر 800 ليرة.

وسجل سعر سندويشة البطاطا 3500 ليرة سورية في منطقة جسر فيكتوريا، بينما سجلت نحو 6000 ليرة سورية مع جبنة في منطقة البرامكة.

وفي ظل غياب أي تسعيرة رسمية جديدة تماشي السوق لا يزال رفع الأسعار كيفياً ويختلف من محل لآخر ومن سوق لآخر.

تسعيرة جديدة للمأكولات الشعبية

بدوره، كشف رئيس جمعية المطاعم والمقاهي والمنتزهات، كمال نابلسي، أن الأسابيع الثلاثة القادمة على أبعد تقدير ستحمل تسعيرة جديدة للمعجنات والوجبات الجاهزة.

ولفت نابلسي إلى وجود دراسة جاهزة في الجمعية سيجري تقديمها لقطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك خلال الأسبوع المقبل، بعد إجراء تعديلات طفيفة عليها بما يتماشى مع تغيرات السوق، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن سبب التأخر هو انتظار استقرار السوق بعد رفع أسعار المحروقات كونها العامل الرئيسي في الإنتاج.

الأزمة الاقتصادية في سوريا

وتشهد مناطق سيطرة النظام السوري أوضاعاً معيشية صعبة وأزمة اقتصادية تتفاقم يوماً بعد يوم، وقد ازدادت حدتها مع أزمة المحروقات التي انعكست بشكل مباشر على أسعار معظم السلع والمواد الأساسية في الأسواق، وتطبيق حكومة النظام قرار رفع الدعم عن فئات كبيرة من السوريين.