icon
التغطية الحية

الائتلاف السوري يطلب اجتماعاً عاجلاً مع الجانب التركي بخصوص التطبيع مع النظام

2022.12.31 | 20:22 دمشق

شعار الائتلاف السوري (تويتر)
شعار الائتلاف السوري (تويتر)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر خاصة لتلفزيون سوريا بأن "الائتلاف الوطني السوري" لقوى المعارضة طالب باجتماع عاجل مع المسؤولين الأتراك لتوضيح بعض الأمور والمستجدات، بما يتعلق بالتقارب الأخير بين أنقرة والنظام السوري.

وبيّنت المصادر أن الاجتماع بين الائتلاف والمسؤولين الأتراك سيكون في بداية الأسبوع المقبل، وقالت إنه "لا تغيير في مواقف الائتلاف بشأن ثوابت الشعب السوري والثورة السورية ولا تنازل عنها".

لقاء النظام السوري مع تركيا في موسكو

وفي لقاء رسمي هو الأول من نوعه منذ العام 2011، جمعت العاصمة الروسية موسكو، الأربعاء الماضي، وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، والروسي سيرغي شويغو، مع وزير دفاع النظام السوري علي عباس على طاولة مباحثات واحدة.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان يوم الأربعاء إن "اجتماع موسكو ضم وزراء الدفاع التركي خلوصي أكار، والروسي سيرغي شويغو، والسوري علي محمود عباس، بالإضافة إلى رؤساء أجهزة الاستخبارات في البلدان الثلاثة". مضيفةً أن "الاجتماع ناقش الأزمة السورية ومشكلة اللاجئين ومكافحة جميع التنظيمات الإرهابية في سوريا".

وقال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم السبت، إن الموعد المقبل للقاء الثلاثي الذي سيضم وزراء خارجية النظام السوري وتركيا وروسيا يمكن أن يعقد في النصف الثاني من شهر كانون الثاني المقبل.

ورصد موقع تلفزيون سوريا خروج مظاهرات في مدن وبلدات إدلب، والباب والأتارب وعفرين واعزاز ودارة عزة في ريف حلب، وتل أبيض بريف الرقة، رفضاً للتقارب التركي مع النظام السوري، حملت عنوان "انتفضوا لنعيد سيرتها الأولى".