icon
التغطية الحية

إيقاف العمل بنشرة أسعار الألبان والأجبان الصادرة عن "مديرية تجارة دمشق"

2021.11.10 | 05:51 دمشق

9ccaf9424ff514fc37bd4bee_1.jpg
"التجارة الداخلية" توقف العمل بنشرة أسعار الألبان والأجبان لإعادة دراسة الأسعار
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام، إيقاف العمل بنشرة أسعار الألبان والأجبان الصادرة حديثاً عن "مديرية تجارة دمشق"، مضيفة أنها ستعيد دراسة  قائمة أسعار هذه المواد.
وقالت الوزارة: "إن العمل بتسعيرة الألبان والأجبان الصادرة عن مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق أوقف بسبب ارتفاع الأسعار غير المبرر".
وأشارت في البيان المنشور على حسابها الرسمي بموقع فيس بوك إلى أنها "أوعزت بالتدقيق بهذه الأسعار"، لافتة إلى أنها "ستعيد دراسة الكلف بدقة".  

يذكر أنّ مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق، التابعة للنظام، رفعت يوم الإثنين الماضي، أسعار الحليب ومشتقاته، حيث وصل سعر كيلو الحليب البقري كامل الدسم إلى 1800 ليرة سورية، وكيلو اللبن الرائب كامل الدسم (مع عبوة) إلى 2200 ليرة، واللبن الرائب الدوغما بـ 2100 ليرة سورية.

ورفعت المديرية سعر كيلو اللبن البقري المصفى (كامل الدسم) إلى 7500 ليرة سورية، وكيلو اللبن المصفى البقري (متوسط الدسم) 6500 ليرة، وكيلو الجبنة البلدية البقرية (كامل الدسم) إلى 10 آلاف ليرة، وكيلو الجبنة البلدية البقرية (متوسط الدسم) إلى 8500 ليرة سورية.

وكان وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام عمرو سالم، وعد في منشور سابق له على فيس بوك، بأن يعمل على تنظيم سوق الألبان والأجبان ومنع الاحتكار فيه من دون توضيح آلية التدخل، لكنه وعد سابقاً بضبط ارتفاع سعر الزيت والسكر، وكان الأسلوب من خلال توفيرها عبر البطاقة الذكية بنظام الحصص في السورية للتجارة.