سنتكوم

سفينة تابعة للمركزية الأميركية تطلق صاروخ توماهوك باتجاه اليمن، 3 شباط/فبراير 2024 (رويترز)
أعلن الجيش الأميركي، اليوم الثلاثاء، تدمير أهداف عسكرية تابعة لجماعة الحوثي في اليمن، في ظل تبادل الاستهداف بين الطرفين على هامش الحرب الإسرائيلية على غزة.
09-نيسان-2024
سفينة تجارية البحر الأحمر
أفادت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) بسقوط قتلى وجرحى من أفراد طاقم سفينة تجارية هاجمها "الحوثيون" قرب سواحل اليمن..
07-آذار-2024
جماعة "الحوثي" تتبنى استهداف ناقلة نفط بريطانية في البحر الأحمر
أعلنت جماعة الحوثي في اليمن مسؤوليتهم عن استهداف "ناقلة نفط بريطانية" في البحر الأحمر، قال مسؤولون أميركيون إنها سفينة دنماركية
17-شباط-2024
القوات المركزية الأميركية تعلن قصف قاربا مسيرا وصاروخا مضادا للسفن قرب اليمن
أعلنت القوات المركزية الأميركية "سنتكوم"، السبت، أن قواتها قصفت قارباً مسيراً وصاروخاً مضاداً للسفن قبالة السواحل اليمنية، وسط تزايد التوتر في البحر الأحمر.
17-شباط-2024
جماعة "الحوثي": 5 غارات أميركية بريطانية على محافظة الحديدة
أعلنت جماعة "الحوثي"، اليوم الجمعة، أن طائرات الولايات المتحدة وبريطانيا نفذت 5 غارات جوية على محافظة الحديدة الساحلية غربي اليمن.
16-شباط-2024
بغتف
أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) حصيلة الضربات التي شنتها قواتها على الميليشيات الموالية لإيران في كل من اليمن وسوريا والعراق خلال الأسابيع القليلة
09-شباط-2024
غارة أميركية قرب الباب شرقي حلب
كشفت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم)، يوم الأحد، عن قيادي في تنظيم الدولة (داعش) استهدفته بغارة جويّة، قبل يومين، قرب مدينة الباب شرقي حلب..
09-تموز-2023
أميركا تعلن القضاء على خالد إياد أحمد الجبوري أحد قادة "داعش" في سوريا
أعلنت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم" ان القوات الأميركية نفذت عملية عسكرية أدت إلى مقتل قيادي بارز في "تنظيم الدولة" في سوريا، مشيرة إلى أن التنظيم "لا يزال يمثل تهديداً للمنطقة وما وراءها".
04-نيسان-2023
الجيش الأميركي في سوريا
أعلن الجيش الأميركي مقتل القيادي في "تنظيم الدولة"، إبراهيم القحطاني، المسؤول عن هجمات التنظيم على مراكز احتجاز مقاتلي "داعش".
16-شباط-2023
سجن غويران
حذّرت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم" من خطر مقاتلي "تنظيم الدولة" المعتقلين في شمال شرقي سوريا، مشيرة إلى أن هؤلاء المقاتلين يمثلون "جيش داعش المحتجز".
21-كانون الثاني-2023