icon
التغطية الحية

أميركا تكشف عن قيادي لـ"داعش" استهدفته بغارة شرقي حلب

2023.07.09 | 18:22 دمشق

غارة أميركية قرب الباب شرقي حلب
آثار غارة أميركية قرب الباب شرقي حلب - 7 تموز 2023 (تلفزيون سوريا)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشفت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم)، يوم الأحد، عن قيادي في تنظيم الدولة (داعش) استهدفته بغارة جويّة، قبل يومين، قرب مدينة الباب شرقي حلب.

وقالت القيادة الأميركية إنّ طائرة مسيّرة تابعة لها نفّذت غارة، يوم الجمعة الفائت، أسفرت عن مقتل أسامة المهاجر، أحد قادة تنظيم الدولة شرقي سوريا.

وذكر قائد القيادة المركزية الأميركية مايك إريك كوريلا،أنّ "القيادة أوضحت التزامها بهزيمة داعش في جميع أنحاء المنطقة، لأنّها ما تزال تشكّل تهديداً في المنطقة وخارجها أيضاً".

وأشار "كوريلا" إلى أنّه "لا مؤشرات على مقتل أي مدني في هذه الضربة، والتحالف الدولي يعمل على تقييم التقارير التي تشير إلى إصابة مدنيين".

من هو أسامة المهاجر؟

وبحسب بيان "سنتكوم" فإنّ "المهاجر" غالباً هو نفسه همام الخضر (أبو أنس) الذي قُتل بغارةٍ نفّذتها - بحسب مصادر محليّة - مسيّرة (MQ-9) تابعة للتحالف الدولي، يوم الجمعة الفائت، في مدينة بزاعة قرب منطقة الباب شرقي حلب.

وكانت المصادر قد أشارت - حينذاك - إلى أنّ طائرات حربيّة روسيّة اعترضت مسيّرة أميركية من طراز (MQ-9 Reaper)،  وهو ما أشار إليه بيان "سنتكوم" الذي قال بأنّ المسيّرة التي استهدفت "المهاجر" قد تعرّضت - قبل تنفيذ العملية - إلى مضايقات من مقاتلات روسية استمرت ساعتين.

يشار إلى أنّ القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) كشفت، أمس، عن حصيلة عملياتها ضد تنظيم الدولة (داعش) في سوريا والعراق، خلال شهر حزيران الفائت، مشيرة إلى أنها نفّذت 37 عملية أسفرت عن مقتل 13 عنصراً وقيادياً من التنظيم.