icon
التغطية الحية

جماعة "الحوثي" تتبنى استهداف ناقلة نفط بريطانية في البحر الأحمر

2024.02.17 | 20:15 دمشق

جماعة "الحوثي" تتبنى استهداف ناقلة نفط بريطانية في البحر الأحمر
جماعة "الحوثي" تتبنى استهداف ناقلة نفط بريطانية (AFP)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت جماعة الحوثي في اليمن مسؤوليتهم عن استهداف "ناقلة نفط بريطانية" في البحر الأحمر، قال مسؤولون أميركيون إنها سفينة دنماركية أصيبت أمس الجمعة بصاروخ.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع يوم السبت: "نفذت القوات البحرية في القوات المسلحةِ اليمنية عملية استهداف لسفينةٍ نفطية بريطانية (إم/ تي بولوكس) Pollux في البحر الأحمر بعدد كبير من الصواريخ البحرية"، وفق ما نقلت وكالة "فرانس برس".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هجمات حوثية على سفن في البحر الأحمر

وكانت القيادة العسكرية المركزية الأميركية (سنتكوم) قد تحدثت في وقت سابق من اليوم السبت عن إطلاق 4 صواريخ بالستية مضادة للسفن من مناطق في اليمن يسيطر عليها الحوثيون بعد ظهر أمس الجمعة والساعة الواحدة فجر السبت بتوقيت صنعاء.

وأوضحت "سنتكوم" في منشور عبر منصة إكس (تويتر) أن ثلاثة من هذه الصواريخ على الأقل "أطلقت باتجاه السفينة التجارية (إم/ تي بولوكس) وهي سفينة ترفع العلم البنمي، مملوكة للدنمارك ومسجلة في بنما".

وقالت القيادة المركزية إنها نفذت "ضربتين جديدتين للدفاع عن النفس في اليوم السابق ضد صاروخ كروز منقول مضاد للسفن وزورق مسيّر" في اليمن، مقدرة أنهما كانا "يمثلان تهديداً وشيكاً لسفن البحرية الأميركية والسفن التجارية".

وأمس الجمعة، أعلنت وكالة "العمليات التجارية البحرية في المملكة المتحدة" (UKMTO) وشركة أمبري الأمنية المتخصصة في النقل البحري، عن ضربة صاروخية قبالة سواحل مدينة المخا اليمنية. وأفادت الوكالة بأن "السفينة وطاقمها بخير"، بينما أبلغت أمبري عن "أضرار طفيفة".