icon
التغطية الحية

قتلى وجرحى بهجوم لـ"الحوثيين" على سفينة تجارية قرب اليمن

2024.03.07 | 10:54 دمشق

سفينة تجارية البحر الأحمر
جماعة "الحوثي" يستهدفون سفناً تجارية في البحر الأحمر (أرشيف)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أفادت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) بسقوط قتلى وجرحى من أفراد طاقم سفينة تجارية هاجمها "الحوثيون" قرب سواحل اليمن.

وقالت "سنتكوم" في بيانٍ نشرته على حسابها في منصة "إكس"، أمس الأربعاء، إنّ 3 من أفراد طاقم السفينة التجارية قُتلوا، وأصيب 4 آخرون على الأقل.

وأوضح البيان: "تم إطلاق صاروخ بالستي مضاد للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن والمدعومون من إيران، باتجاه سفينة ليبيرية ترفع (علم بربادوس)".

وتابع: "أصاب الصاروخ السفينة التجارية، وأبلغ طاقمها عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 4 على الأقل، 3 منهم في حالة حرجة، كما لحقت أضرار جسيمة بالسفينة".

وبحسب القيادة المركزية الأميركية، فإنّ هذا الصاروخ البالستي هو الخامس المضاد للسفن الذي أطلقه "الحوثيون"، خلال اليومين الفائتين.

وسبق أن أفادت شبكة "CNN" الأميركية، بأنّ "الحوثيين شنّوا أكثر من 45 هجوماً صاروخياً وطائرات مسيّرة ملغّمة ضد السفن البحرية التجارية والسفن الأميركية وسفن تابعة لقوات التحالف العاملة في البحر الأحمر".

غرق السفينة البريطانية "روبيمار" 

ويوم السبت الفائت، غرقت السفينة البريطانية "روبيمار" في البحر الأحمر بسبب "العوامل الجوية والرياح الشديدة"، بعدما تُركت مهملة 12 يوماً، عقب استهدافها من قبل جماعة "الحوثي".

وبحسب الحكومة اليمنية، فإنّ السفينة "روبيمار" كانت تحمل "آلاف الأطنان من الأسمدة والوقود الخاص بها وتبعد نحو 16 ميلا عن البر اليمني".

و"تضامناً" مع قطاع غزة، الذي يواجه منذ 5 أشهر حرباً إسرائيليّة مدمّرة بدعم أميركي، استهدف "الحوثيون" بصواريخ ومسيّرات ملغّمة، سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر قبالة اليمن، "عاقدين العزم على مواصلة عملياتهم حتى إنهاء الحرب على القطاع".