icon
التغطية الحية

"الحوثيون" يعلنون استهداف سفينة أميركية في خليج عدن

2024.03.06 | 21:08 دمشق

"الحوثيون" يعلنون استهداف سفينة أميركية في خليج عدن
"الحوثيون" يعلنون استهداف سفينة أميركية في خليج عدن
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، مساء اليوم الأربعاء، استهداف سفينة أميركية في خليج عدن بعدد من الصواريخ، ما أدى إلى نشوب حريق على متنها.

‏وقال المتحدث العسكري للجماعة يحيى سريع في بيان اطلعت عليه الأناضول، إن "القوات المسلحة اليمنية (التابعة للجماعة) نفذت عملية استهداف لسفينة ترو كونفيدانس الأميركية في خليج عدن، بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة وكانت الإصابة دقيقة، حيث شبّ حريق فيها".

وأضاف سريع أن "عملية الاستهداف جاءت بعد رفض طاقم السفينة الرسائل التحذيرية من القوات البحرية اليمنية".

وأكد أن قوات الجماعة لن تتوقف عن عملياتها في البحرين الأحمر والعربي إلا عند توقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

في السياق ذاته أكد مسؤول أميركي أن اثنين على الأقل من البحارة قُتلا في هجوم شنه الحوثيون على سفينة الشحن ترو كونفيدانس في خليج عدن، وهي أول حالة وفاة يتم الإبلاغ عنها منذ أن بدأت الجماعة اليمنية المتحالفة مع إيران ضرباتها ضد حركة الشحن في المنطقة.

غرق السفينة البريطانية "روبيمار" في البحر الأحمر

ويوم السبت الماضي أعلنت الحكومة اليمنية، غرق السفينة البريطانية "روبيمار" في البحر الأحمر "بسبب العوامل الجوية والرياح الشديدة"، وذلك بعدما تركت مهملة مدة 12 يوماً بعد استهدافها من قبل جماعة الحوثي.

وتحمل السفينة "آلاف الأطنان من الأسمدة والوقود الخاص بها وتبعد نحو 16 ميلا عن البر اليمني"، وفق الحكومة اليمنية.

و"تضامنا مع قطاع" غزة الذي يواجه منذ نحو 5 أشهر حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أميركي، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، عاقدين العزم على مواصلة عملياتهم حتى إنهاء الحرب على القطاع.