50 ليترا فقط.. "محروقات" تعلن بدء التسجيل على مازوت التدفئة

تاريخ النشر: 02.08.2021 | 13:30 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية "محروقات" التابعة للنظام بدء التسجيل على مازوت التدفئة بمعدل 50 ليتراً فقط.

وذكرت الشركة عبر صفحتها في "فيس بوك"، اليوم الإثنين، أنه "بدأ تسجيل البطاقات الإلكترونية وتوزيع مادة مازوت التدفئة عبر البطاقة الذكية العائلية لموسم 2021-2022، وذلك بمعدل 50 ليتراً لكل عائلة في كافة المحافظات".

وكشف مدير "محروقات" دمشق أيمن حسين، في 18 تموز الجاري، أنه "كان من المقرر بدء تطبيق نظام الرسائل مطلع تموز الماضي، ولكن لم يتم التمكن من ذلك"، مشيراً إلى دراسة لتحديد كمية الدفعة الأولى التي ستكون 50 أو 100 ليتر حسب المتوفر".

ورفعت حكومة النظام في الـ 10 من تموز الجاري سعر مادة المازوت إلى أكثر من الضعفين، حيث ارتفع سعر ليتر المازوت "لكافة القطاعات العامة والخاصة بما فيها المؤسسة السورية للمخابز ومخابز القطاع الخاص ليصبح بـ 500 ليرة".

وفي شباط 2021 خفضت حكومة النظام مخصصات المواطنين من مازوت التدفئة بمقدار النصف لتصبح 100 ليتر بدلاً من 200 ليتر.

وتعاني مناطق سيطرة النظام من نقص في المحروقات ولا سيما مازوت التدفئة وأسطوانات الغاز التي تشتد مع حلول فصل الشتاء من كل عام، إلا أنه في العام الحالي اشتدت الأزمة ولم يتخذ النظام أي إجراء سوى تخفيض مخصصات العائلات من مازوت التدفئة.

النظام يعتقل شباناً في درعا ويستبدل حواجز الفرقة الرابعة بالأمن العسكري
الدفاع الروسية: الأوضاع باتت مستقرة جنوبي سوريا بفضل الجنود الروس
نظام الأسد يعيد تمركز قواته في حاجز "الدوار" غربي درعا
طبيب سوري.. متحور دلتا من كورونا يصيب الشباب بشكل أكبر
5 حالات وفاة و1178 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
كورونا.. 7 وفيات و179 إصابة جديدة في مناطق سيطرة النظام