بعد رفع سعره.. "دراسة" لتخفيض مخصصات مازوت التدفئة في سوريا

تاريخ النشر: 18.07.2021 | 12:25 دمشق

إسطنبول - متابعات

كشف مدير الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية "محروقات" التابعة للنظام في دمشق أيمن حسين عن وجود دراسة لتخفيض مخصصات الدفعة الأولى من مازوت التدفئة.

وأكد حسين في مداخلة له أمام مجلس محافظة دمشق التابع للنظام عدم وجود موعد محدد لبدء توزيع المازوت وفق نظام الرسائل، مبرراً بأن "صعوبات لوجستية ظهرت في إدخال البيانات الخاصة بالعملية أدت إلى التأخر". وفق ما نقل موقع الاقتصادي.

وقال حسن إنه "كان من المقرر بدء تطبيق نظام الرسائل مطلع تموز الجاري، ولكن لم يتم التمكن من ذلك"، مضيفاً أن "هناك دراسة لتحديد كمية الدفعة الأولى التي ستكون 50 أو 100 ليتر حسب المتوفر".

ورفعت حكومة النظام في الـ 10 من تموز الجاري سعر مادة المازوت إلى أكثر من الضعفين، حيث ارتفع سعر ليتر المازوت "لكافة القطاعات العامة والخاصة بما فيها المؤسسة السورية للمخابز ومخابز القطاع الخاص ليصبح بـ 500 ليرة".

وفي شباط 2021 خفضت حكومة النظام مخصصات المواطنين من مازوت التدفئة بمقدار النصف لتصبح 100 ليتر بدل 200 ليتر.

وتعاني مناطق سيطرة النظام من نقص في المحروقات ولا سيما مازوت التدفئة وأسطوانات الغاز التي تشتد مع حلول فصل الشتاء من كل عام، إلا أنه في العام الحالي اشتدت الأزمة ولم يتخذ النظام أي إجراء سوى تخفيض مخصصات العائلات من مازوت التدفئة.

نصرة لدرعا البلد.. مقاتلو الريف الشرقي يسيطرون على 7 حواجز لقوات النظام |فيديو
قتلى وأسرى في صفوف قوات النظام في درعا البلد والريف الشرقي يدخل المعركة
قوات النظام تحاول اقتحام درعا البلد وسقوط ضحايا مدنيين من جراء القصف المدفعي
كورونا.. 3 وفيات و65 إصابة جديدة في سوريا
إغلاق قسم كورونا في مشفى تشرين باللاذقية.. ما السبب؟
فايزر ـ بيونتيك: الجرعة الثالثة من اللقاح توفر حماية كبيرة ضد سلالة "دلتا"