icon
التغطية الحية

مقتل 8 أشخاص وإصابة 24 آخرين في الهجمات على كييف في حصيلة أولية

2022.10.10 | 11:02 دمشق

انفجارات في كييف
انفجارات وقصف استهدف العاصمة الأوكرانية كييف ـ رويترز
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت الداخلية الأوكرانية مقتل 8 أشخاص وإصابة 24 آخرين في الهجمات الأخيرة على كييف وفقًا لتقارير أولية.

وقال وزير الخارجية الأوكراني إن ضربات صاروخية روسية متعددة استهدفت كييف وباقي أرجاء أوكرانيا، وتابع "هذا رد بوتين على كل من يريدون التحدث معه من أجل التهدئة".

وأكدت الداخلية الأوكرانية أن صاروخا روسيا ضرب الشارع الذي يضم الأجهزة الأمنية ومكتب الرئيس فولوديمير زيلينسكي في كييف، بحسب وكالة رويترز.

وقال وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا إن الضربات الصاروخية الروسية التي استهدفت بلاده اليوم الإثنين تظهر أن الرئيس فلاديمير بوتين "إرهابي يتحدث بالصواريخ".

وأضاف على تويتر "تعرضت أوكرانيا لعدة ضربات صاروخية. أسلوب بوتين الوحيد هو الإرهاب في المدن الأوكرانية المسالمة، لكنه لن يكسر أوكرانيا. وهذا أيضا رده على كل الساعين إلى التهدئة الذين يريدون التحدث معه عن السلام. بوتين إرهابي يتحدث بالصواريخ ".

وتأتي الانفجارات في كييف والمدن الأوكرانية غداة اتهام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المخابرات الأوكرانية بالتخطيط وتنفيذ "هجوم إرهابي" على جسر كيرتش الذي يربط روسيا بشبه جزيرة القرم.

وقال بوتين خلال اجتماع مع ألكسندر باستريكين، رئيس لجنة التحقيق الروسية، مساء الأحد، إنه "ما من أدنى شك في أنه هجوم إرهابي استهدف تدمير موقع حساس في البنية التحتية الروسية".