icon
التغطية الحية

زيلينسكي تعليقاً على قصف كييف: روسيا تحاول مسحنا عن وجه الأرض

2022.10.10 | 10:51 دمشق

زيلينسكي
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

علّق الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الإثنين، على التفجيرات التي استهدفت العاصمة كييف، قائلاً: إنّ روسيا تحاول "تدميرنا ومسحنا عن وجه الأرض".

وقال "زيلينسكي" إنّه "في اليوم الـ299 للحرب الروسيّة على أوكرانيا، تحاول روسيا تدميرنا ومسحنا عن وجه الأرض"، بحسب ما نقلت وكالة "الأناضول".

وأشار "زيلينسكي" إلى أنّ التفجيرات التي هزّت مدناً أوكرانية - بينها العاصمة كييف ولفيف - أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى، مناشداً الشعب الأوكراني بالبقاء في الملاجئ.

انفجارات تهز العاصمة الأوكرانية كييف

وصباح اليوم الإثنين وبعد أشهرٍ من الهدوء النسبي في أوكرانيا، هزّت عدة انفجارات ناتجة عن قصفٍ صاروخي روسي، عدة أحياء وسط العاصمة كييف، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى، إضافةً إلى أضرارٍ مادية كبيرة.

وبحسب وزارة الداخلية الأوكرانية، فإنّ أحد الصواريخ التي أطلقتها القوات الروسيّة، استهدف الشارع الذي يضم الأجهزة الأمنية ومكتب الرئيس فولوديمير زيلينسكي في كييف.

وأشارت وسائل إعلامٍ أوكرانية، إلى توقّف خدمات القطارات وجميع محطات مترو الأنفاق في كييف، والتي تُستخدم حالياً كملاجئ بعد التفجيرات التي ضربت العاصمة.

ويأتي القصف الروسي المكثّف على العاصمة كييف، بعد توجيه روسيا اتهاماً لـ أوكرانيا بتدبير انفجار قوي ألحق أضراراً جسيمة بجسر رئيسي (جسر كيرتش) يربط بين روسيا وشبه جزيرة القرم.

وعلّق الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على تفجير الجسر قائلاً: "طقس أوكرانيا كان مشمساً، لكنه كان غائماً في القرم لسوء الحظ"، في إشارة إلى تفجير جسر كيرتش.