icon
التغطية الحية

مقتل قيادي في ميليشيا "كتائب البعث" بريف دمشق

2022.08.29 | 17:31 دمشق

القيادي في كتائب البعث محمد دعاس علي (تويتر)
القيادي في كتائب البعث محمد دعاس علي (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل قيادي في ميليشيا ما يعرف بـ"كتائب البعث" التابعة للنظام السوري، برصاص مجهولين في منطقة القطيفة بريف دمشق.

وقال موقع "صوت العاصمة" إن مجهولين أطلقوا خمس رصاصات على القيادي محمد دعاس علي، أمام منزله في بلدة التواني بمنطقة القطيفة في القلمون الشرقي.

وبحسب الموقع فإنّ "علي" قاد سابقاً ميليشيا محلية تتبع لفرع "المخابرات الجوية" في القلمون الشرقي، وشارك بعدة عمليات عسكرية إلى جانب النظام في القلمون والغوطة الشرقية، كما أنه متهم بالمشاركة في مجزرة "دير الشيروبيم" في صيدنايا، عام 2014.

الأسبوع الفائت، أطلق مجهولون الرصاص على "عبده عثمان" قائد إحدى الميليشيات المحلية التابعة لـ"الفرقة الرابعة" في بلدة مزرعة بيت جن بمنطقة جبل الشيخ، ما أدّى إلى مقتله على الفور.

اغتيالات أخرى في ريف دمشق

في بداية الشهر الجاري اغتال مجهولون عنصراً في ميليشيا "الدفاع الوطني" يدعى جمال مسعود شعبان، في بلدة حفير الفوقا بمنطقة القلمون الغربي، وفق ما ذكر موقع "صوت العاصمة".

عمليات الاغتيال لاتقتصر على عناصر الميليشيات الموالية للنظام، فخلال الأعوام الثلاثة الماضية، سجلت مدن وبلدات ريف دمشق الخاضعة لعمليات تسوية أمنية، عشرات الاغتيالات وعمليات القتل التي طالت عناصر سابقين في صفوف فصائل المعارضة سابقاً.

وتشهد مناطق سيطرة النظام انتشار الجرائم وعصابات السرقة المنظمة وتجارة المخدرات في شوارعها، وسط حالة من الفلتان الأمني رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية في ظل اكتظاظ سكاني كبير للنازحين من المناطق المدمرة، كما تعاني من انتشار السلاح بين المدنيين.