icon
التغطية الحية

الثاني خلال أسبوع.. اغتيال عنصر من "الدفاع الوطني" في القلمون الغربي

2022.08.07 | 16:03 دمشق

العنصر الذي جرى اغتياله من ميليشيا "الدفاع الوطني"، جمال مسعود شعبان (فيسبوك)
العنصر الذي جرى اغتياله من ميليشيا "الدفاع الوطني"، جمال مسعود شعبان (فيسبوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اغتال مجهولون عنصرا في ميليشيا "الدفاع الوطني"، يدعى جمال مسعود شعبان، في بلدة حفير الفوقا بمنطقة القلمون الغربي، في ريف دمشق.

وأطلق المجهولون الرصاص على شعبان في ساحة البلدة، أمس السبت، ولاذوا فوراً بالفرار قبل التمكن من تحديد هويتهم، وفق ما نقل موقع "صوت العاصمة"، اليوم الأحد.

ونقل بعض المواطنين العنصر المصاب إلى مشفى القطيفة المجاورة، قبل أن يفارق الحياة فور وصوله إليها.

اغتيال آخر.. بمسدس حربي

ويأتي مقتل شعبان بعد ثلاثة أيام على اغتيال عنصر آخر من "الدفاع الوطني" في نفس البلدة، يدعى عطايا ريمه.

وأطلق ملثم الرصاص من مسدس حربي على صدر ريمه، في منطقة سوق السبت، مساء الأربعاء الماضي، ما أدى إلى مقتله فوراً، بحسب "صوت العاصمة".

وقررت وزارة الداخلية التابعة للنظام، في منتصف شهر شباط الماضي، إحداث مراكز شرطة في بلدة حفير الفوقا، بعد تسجيل البلدة لعدد من جرائم القتل.

ولا تقتصر عمليات الاغتيال على عناصر الميليشيات الموالية للنظام، فخلال الأعوام الثلاثة الماضية، سجلت مدن وبلدات ريف دمشق الخاضعة لعمليات التسوية الأمنية عشرات الاغتيالات وعمليات القتل التي طالت عناصر سابقين في صفوف فصائل المعارضة سابقاً.

وتشهد مناطق سيطرة النظام انتشار الجرائم وعصابات السرقة المنظمة وتجارة المخدرات في شوارعها، وسط حالة من الفلتان الأمني رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية في ظل اكتظاظ سكاني كبير للنازحين من المناطق المدمرة، كما تعاني من انتشار السلاح بين المدنيين.