icon
التغطية الحية

مظاهرة جوالة في درعا تطالب بفك الحصار وإسقاط النظام |فيديو

2021.07.03 | 23:44 دمشق

photo_2021-07-03_23-29-34.jpg1_.jpg
مظاهرة جوالة في درعا للمطالبة بفك الحصار
إسطنبول ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

خرج عشرات الشبان في محافظة درعا جنوبي سوريا، في مظاهرة جوالة على الدراجات النارية اليوم السبت، للمطالبة بفك الحصار عن درعا البلد.

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا: إن "المظاهرة جالت بلدات اليادودة وتل شهاب وخربة قيس والمزيريب وطفس بريف درعا الغربي، مطالبة بفك الحصار عن درعا البلد وإسقاط النظام".

وأمس خرج عشرات من أهالي مدن وبلدات محافظة درعا عقب صلاة الجمعة، بمظاهرات احتجاجاً على استمرار النظام في حصار وإغلاق الطرق المؤدية إلى أحياء درعا البلد وطريق السد ومخيم درعا والمنشية في مدينة درعا.

كما خرج عشرات من أهالي مدن وبلدات بصر الحرير والجيزة والحراك وأنخل عقب صلاة الجمعة ورفعوا لافتات تؤكد وقوفهم مع أهالي درعا البلد المحاصر تحت شعار "كلنا درعا البلد ".

ويفرض نظام الأسد حصاراً على أحياء درعا البلد، ويغلق جميع الطرق المؤدية إليها، إذ أغلق جميع الطرق المؤدية إلى طريق السد والمخيم والمنشية، وأبقى على طريق واحد وهو طريق حي سجنة الذي يسيطر عليه مصطفى المسالمة الملقب بـ "الكسم" والتابع لفرع الأمن العسكري.

وحسب "اللجنة المركزية في حي درعا البلد"، فإن ما سمتها "الإجراءات العقابية" التي يعتمدها نظام الأسد سببها موقف درعا الرافض لـ "مسرحيته الانتخابية".

وبدأت "الإجراءات العقابية" على المحافظة للضغط على الأهالي ووجهاء درعا لتنفيذ مطالب الجنرال الروسي "أسد الله" وذلك لتسليم 200 قطعة سلاح فردي مقابل سحب سلاح الفصائل المحلية والتي تتبع للفروع الأمنية الأمر الذي قوبل بالرفض لكون هذا السلاح صمام حماية المنطقة وأهلها وبحماية عشائرية.