icon
التغطية الحية

مسؤول: ناقلة نفط إيرانية تصل إلى بانياس وتحسّن في الرسائل "الذكية"

2023.01.29 | 09:13 دمشق

سوريا: وصول شحنة نفط جديدة من إيران إلى ميناء بانياس
وصول ناقلة إيرانية إلى سوريا (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفاد مسؤول في شركة "محروقات" التابعة للنظام السوري بوصول شحنة نفط جديدة إلى ميناء بانياس قادمة من إيران، ما أدى إلى تحسّن في وصول الرسائل "الذكية" الخاصة بمادتي البنزين والغاز.

ونقلت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام السوري عن المسؤول قوله إن "زمن استلام رسالة البنزين وصل حالياً بشكل وسطي إلى 12 يوماً مقارنة مع أكثر من 20 يوماً خلال الفترة السابقة التي شهدنا فيها شحاً في المواد مرتبطاً بتأخر التوريدات النفطية".

وزعم أن هناك مساعيَ "لانتظام مدة استلام رسائل الغاز حتى 60 يوماً بشكل وسطي طالما استمر انتظام وصول التوريدات، مقارنة مع الفترة السابقة التي وصل فيها زمن استلام الرسالة لأكثر من 100 يوم".

عودة عمل مصفاة بانياس

وقال المسؤول إن مصفاة بانياس "عادت للعمل بعد توقف سابق نتيجة تأخر وصول التوريدات النفطية، الأمر الذي سينعكس حتماً على صعيد واقع المادة وتوافرها والمتعلق بانتظام التوريدات إلى البلاد".

وأكد وصول شحنة ثانية من النفط الإيراني إلى ميناء بانياس الخميس الماضي، وفي جعبتها مليون برميل من النفط الخام "بعد أن وصلت مؤخراً ناقلة بحرية محملة بالنفط الخام وناقلتان محملتان بالغاز المنزلي وسط توقعات بتحسن توزيع المشتقات النفطية، علماً أن الناقلة الأولى حملت مليون برميل من النفط الخام، بينما الناقلتان الباقيتان حملت كل منهما ألفين و200 طن من الغاز المنزلي"، على حد زعمه.

وبالنسبة لمازوت التدفئة، فقد أكد المصدر "متابعة نسب التوزيع في المحافظات والعمل على زيادتها وتعزيزها وخاصة يوم الجمعة"، مبيناً أنه "تم التوجيه بألا تقل حصة مازوت التدفئة عن 20 بالمئة من إجمالي عدد الطلبات المخصصة للمحافظات بشكل يومي، مع زيادة حركة التوزيع على مدار الأسبوع"، وفق ما نقلت الصحيفة.