icon
التغطية الحية

مخاوف من اتساعها.. اندلاع حرائق في غابات اللاذقية غربي سوريا | فيديو

2023.07.26 | 09:47 دمشق

آخر تحديث: 26.07.2023 | 14:45 دمشق

حرائق الغابات في اللاذقية
حرائق الغابات في اللاذقية
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

اندلعت حرائق في عدة مناطق بمحافظة اللاذقية غربي سوريا، وسط محاولات الأهالي ومؤسسات مدنية تطويق النيران، التي يُخشى من انتشارها على مساحات واسعة بسبب قوة الرياح وارتفاع معدلات درجات الحرارة.

وذكرت مصادر إعلامية، اليوم الأربعاء، أن الحرائق اندلعت في الغابات بين قريتي مشقيتا والسركسية بريف اللاذقية الشمالي، في حين اندلع حريق آخر في محيط بلدة ربيعة، وفق وكالة "سبوتنيك".

وشاركت طائرات روسية في إخماد حرائق الغابات في اللاذقية، ما يشير إلى اتساع مساحة الحرائق وخوف موسكو من وصول النيران إلى مناطق وجود قواتها في ريف المحافظة.

وقال محافظ اللاذقية المهندس عامر هلال إنه لم يتم الإبلاغ حتى اللحظة عن أي إصابات، في حين تم إخلاء عدد من المنازل وبعض المزارع التي حاصرتها النيران لضمان سلامتهم وتم نقلهم إلى مركز إيواء بشكل مؤقت ريثما يتم إخماد الحريق.

مخاوف من اتساع رقعتها

وبيّن هلال أنه تم التواصل مع وزارة الإدارة المحلية والبيئة وطلب تقديم مؤازرة من فرق الإطفاء التي بدأت تصل تباعاً وتنسيق عملها مع منظومة الإطفاء.

بدوره، أوضح مدير الزراعة باللاذقية المهندس باسم دوبا، أنه مع انتشار الحرائق واتساع رقعتها، تم توزيع جبهات العمل التي يتم العمل فيها بالتوازي لتطويق النيران.

وأكد دوبا أنه مع حلول المساء بدأت سرعة الرياح تنخفض ما يساعد فرق الإطفاء في السيطرة على النيران، خاصة مع بدء وصول فرق إطفاء من فوج طرطوس وزراعة طرطوس، بانتظار وصول فرق مؤازرة من محافظات أخرى التي يمكن أن تساعدنا في تطويق النيران بسرعة أكبر، معرباً عن أمله أن يتم إخماد الحريق مع ساعات الفجر.

ولفت دوبا إلى أن سرعة الرياح وتضاريس المنطقة الجبلية الوعرة ساهمت في اتساع رقعة النيران وامتدادها على مساحات واسعة، مؤكداً أنه بالتزامن اندلع حريق آخر في نطاق بلدة ربيعة.