icon
التغطية الحية

محل للحلويات في دمشق يستخدم الحشرات والفئران في منتجاته

2021.08.27 | 15:40 دمشق

hfggfhgf.jpg
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة لنظام الأسد موادّ غير قابلة للاستهلاك البشري يستخدمها محل لبيع الحلويات في إحدى المناطق الراقية بالعاصمة دمشق. 
ونقلت وكالة عربي اليوم (مقرها دمشق) عن مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق يوسف مراد، أنه عند القيام بجولة تفتيشية على محل الحلويات (ش) في حي الشعلان وسط دمشق، والدخول إلى المطبخ المخصص للإنتاج تبين استخدامه لمواد أولية في صناعة الحلويات تحتوي حشرات حية وديدان وفئران نافقة. 
وأشار إلى أنها "كانت موجودة في القطر والسميد والسمسم والراحة الممسكة إضافة إلى ضبط مادة القشطة المنتهية الصلاحية"، مؤكداً أنَّ المديرية عملت على إتلافها جميعا واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. 

تضاعف أسعار المواد الغذائية في سوريا

كشف برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة (WFP)في تقريره الصادر في آب الجاري، أنّ "أسعار المواد الغذائية انخفضت في جميع أرجاء سوريا بنسبة واحد في المئة فقط في حزيران 2021". وأضاف "مع ذلك، ما تزال أسعار المواد الغذائية أعلى بنسبة 102 في المئة مما كانت عليه قبل 12 شهراً".

وبحسب برنامج الأغذية فإن "النزاع والنزوح والضغوط الاقتصادية غير المسبوقة في سوريا أدت إلى زيادة الجوع، وخسرت الأسر وظائفها بسبب عمليات الإغلاق من جراء جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، وارتفعت أسعار الأغذية الأساسية إلى مستويات قياسية. وقد أدت هذه العوامل مجتمعة إلى دفع الأسر في جميع أرجاء البلاد نحو معاناة مزيد من الفقر والجوع وانعدام الأمن الغذائي".

وتعاني مناطق سيطرة النظام من ارتفاع كبير في أسعار المواد الغذائية والتي تجاوزت الحدود الطبيعية وذلك لانخفاض سعر صرف الليرة السورية، وهبوط قيمتها الشرائية.