icon
التغطية الحية

محكمة أميركية تأمر باحتجاز المتهمة بقيادة كتيبة نسائية لـ"داعش" في سوريا

2022.02.04 | 10:27 دمشق

un-combattant-des-forces-kurdes-en-faction-devant-une-porte-du-camp-d-al-hol-dans-le-nord-est-de-la-syrie-le-15-juillet-2021_6325064.jpg
نساء من تنظيم الدولة محتجزات في مخيم الهول الذي تسيطر عليه "قسد" (Getty)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أمرت محكمة أميركية باحتجاز "أليسون فلوك إيكرن" المتهمة بقيادة كتيبة نسائية لدى تنظيم "الدولة" في سوريا قبل البدء بمحاكمتها.

وكانت وزارة العدل الأميركية اتهمت إيكرن (42 عاماً) "بتقديم دعم مادي لمنظمة إرهابية"، وقبض على الأميركية أليسون إيكرن في سوريا ونقلت الشهر الماضي إلى الولايات المتحدة لمواجهة التهم الجنائية، وفقاً لشبكة "CNN" الأميركية.

وقال ممثلو الادعاء إن إيكرن غادرت ولاية كانساس مسقط رأسها عام 2008 وعاشت منذ ذلك الحين في مصر وليبيا وسوريا، حيث انضمت إلى الجماعات المتطرفة، واستقرت في سوريا خلال سيطرة تنظيم "الدولة" على مناطق شاسعة في البلاد، وأصبحت قائدة لكتيبة نسائية.

وأليسون فلوك إيكرن متهمة بتدريب أكثر من 100 امرأة وطفل على استخدام البنادق وقنابل يدوية وأحزمة ناسفة بهدف دعم تنظيم "الدولة".

وأمر القاضي إيفان ديفيس من المنطقة الشرقية في ولاية فيرجينيا إيكرين بالبقاء في الحجز خلال جلسة استماع قصيرة جداً، يوم أمس الخميس، وهو اليوم نفسه الذي أعلنت فيه الولايات المتحدة عن مهمة ناجحة حيث تم قتل زعيم تنظيم "الدولة" أبي إبراهيم الهاشمي القرشي خلال عملية عسكرية أميركية في شمال غربي سوريا.