أخبار مصر

الأرياف والمناطق الشعبية وسكانها.. حاضنة شعبية للاجئين السوريين في مصر
يتوزع اللاجئون السوريون بمصر في جميع المحافظات، ولكن يفضل معظمهم السكن في أماكن معينة أصبحت تشكل تجمعات سورية، مثل مدن السادس من أكتوبر (ستة أكتوبر) والعبور
17-نيسان-2024
سامح شكري يلتقي نظيره هاكان فيدان في زيارة مرتقبة إلى تركيا
كشفت مصادر دبلوماسية، يوم الثلاثاء، عن نية وزير الخارجية المصري سامح شكري زيارة تركيا خلال الأيام المقبلة.
16-نيسان-2024
عائلات وجمعيات خيرية سورية ينظمون حفل ومائدة إفطار جماعي مخصصة للأطفال الأيتام  وعائلاتهم من سوريا وفلسطين، القاهرة، آذار/مارس 2024 (تلفزيون سوريا)
للسنة الرابعة على التوالي تقيم مؤسسة "سوريا الغد"، مؤسسة خيرية تنموية ذات طابع مدني، إفطارا جماعيا للشباب السوريين العازبين المقيمين في القاهرة..
09-نيسان-2024
345234
عندما يُسأل الأوروبيون إن كان يحق لشعوب مستعمراتهم السابقة مطالبتهم بتعويض على سلوكهم الإمبريالي، يفضل هؤلاء أن يغيروا الموضوع عبر فتح حديث عن ميزانيتهم السخية
28-آذار-2024
fdgggg
تعرضت بعض شركات ومصانع رجال أعمال سوريين في مصر، لعمليات دهم وتفتيش ضمن حملة أمنية واسعة أطلقتها السلطات المصرية مؤخراً، ما أثار القلق داخل أوساط المقيمين واللا
23-آذار-2024
"رمضان تجلى وابتسما".. نكهة سورية لرمضان في مصر تصنعها فرق الإنشاد السورية
يزداد نشاط المنشدين وفرق الإنشاد السورية في مصر خلال شهر رمضان، على عكس ما كان يحدث في أثناء وجودهم في سوريا، ويزيد الطلب عليهم وتزدحم مواعيدهم في مصر.
23-آذار-2024
2545245
أعلنت الحكومة المصرية، رفع أسعار المحروقات في البلاد بما يشمل البنزين والسولار والغاز في قرار سيزيد من صعوبات المعيشة، مع نسب التضخم المرتفعة وانهيار الجنيه.
22-آذار-2024
مراكز تعليمية سورية في مصر
توافد السوريون بشكل تدريجي، منذ العام 2011، إلى مصر التي احتضنت مشاريعهم من مصانع ومعامل ومحال تجارية ومطاعم وصولاً إلى المراكز التعليمية المنتشرة.
21-آذار-2024
مسلسل "الحشاشين" يثير عاصفة من الجدل والأسئلة.. ماقصته؟
تصدر المسلسل المصري "الحشاشين" للمؤلف عبد الرحيم كمال، محركات البحث في مصر وأثيرت النقاشات حوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن أصل وتاريخ ونشأة هذه الجماعة..
19-آذار-2024
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي- المصدر: الإنترنت
أشادت فون دير لين بما وصفته بالمنعطف التاريخي والشراكة الاستراتيجية الشاملة القائمة على الدور الجيوستراتيجي الفريد والحيوي لمصر.
19-آذار-2024