icon
التغطية الحية

محاكمة أميركية دربت كتيبة نسائية لـ "داعش" على القتال في سوريا

2022.01.30 | 10:55 دمشق

1000.jpeg
من المقرر أن تمثل "أليسون فلوك إكرن " لأول مرة أمام المحكمة الجزئية الأميركية ـ AP
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

ألقت السلطات الأميركية القبض على مواطنة بتهمة الانضمام إلى تنظيم الدولة في سوريا وقيادة وتدريب كتيبة نسائية على القتال.

ومن المقرر أن تمثل "أليسون فلوك إكرن " لأول مرة أمام المحكمة الجزائية الأميركية يوم الإثنين، وفي ذلك الوقت من المرجح أن يتم تعيين محامية لها.

وأعلن المدعي العام الأميركي بولاية فرجينيا أن "أليسون فلوك إكرن" 42 عاما قد وجهت إليها تهمة تقديم دعم مادي لمنظمة إرهابية، بحسب وكالة أسوشيتد برس.

وتم رفع الدعوى الجنائية السبت بعد إعادة المتهمة إلى الولايات المتحدة حيث لم تكن مشاركتها في تنظيم الدولة معروفة علنا ​​قبل ذلك.

ممثلو الادعاء قالوا إن فلوك إيكرين أرادت تجنيد عملاء لتنظيم الدولة لمهاجمة حرم جامعي في الولايات المتحدة وشن هجوم آخر على مركز تسوق. واعتبرت المتهمة "أن أي هجوم لا يقتل عددا كبيرا من الأفراد مضيعة للموارد"، وفقا لإفادة مكتب التحقيقات الفدرالي.

وبحسب الإفادة فإن فلوك-إكرن أصبحت زعيمة لكتيبة نسائية تابعة للتنظيم في مدينة الرقة السورية في أواخر عام 2016. وقد دربت الوحدة النسائية بالكامل على استخدام AK-47  بنادق وقنابل يدوية وأحزمة ناسفة.

وورد في مذكرة اعتقال قدمها مساعد المدعي الأول للولايات المتحدة "راج باريخ" يوم الجمعة أن فلوك إيكرين دربت الأطفال حتى على كيفية استخدام البنادق الهجومية، وأن شاهدا واحدا على الأقل رأى أحد أطفال فلوك إيكرين  قرابة 5 أو 6 سنوات يحمل مسدسا في منزل العائلة في سوريا.

وثائق المحكمة كشفت أن فلوك إكرن انتقلت إلى مصر في عام 2008 وسافرت كثيرا بين مصر والولايات المتحدة على مدار السنوات الثلاث التالية. لكنها لم تعد إلى الولايات المتحدة منذ عام 2011.