icon
التغطية الحية

حملة أمنية لـ"قسد" و"التحالف الدولي" ضد خلايا "داعش" شمالي الرقة

2021.10.02 | 16:02 دمشق

225.jpg
مخيم للنازحين شمال مدينة الرقة (إنترنت)
الرقة - وكالات/ خاص
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، أمس الجمعة، 23 شخصاً ضمن حملة أمنية شنتها بدعم من "التحالف الدولي" الذي تقوده الولايات المتحدة ضد خلايا تنظيم "الدولة" (داعش ) في ريف الرقة الشمالي.

وقال مصدر مطلع لموقع تلفزيون سوريا إن الحملة شملت عدة قرى اعتقل خلالها 23 شخصاً غالبيتهم من نازحي حماة وحمص بالتزامن مع تحليق طيران التحالف الدولي والذي نفذ غارة وهمية في المنطقة.

واستهدفت الحملة الأمنية قرى الشنينة وحتاش ومزرعة تشرين والشبيلية حيث بدأت الساعة الثانية فجراً، طوقت خلالها القرى المذكورة ليتبعها مداهمة عدة منازل واعتقال المطلوبين بتهمة الانتماء لخلايا "داعش" ومهاجمة النقاط الأمنية والعسكرية".

في السياق ذاته نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن مصدر محلي قوله "إن قوة عسكرية من الجيش الأمريكي و"قسد" نفذوا عملية إنزال جوي في قرية شنينة بريف الرقة، فجر اليوم السبت، وقاموا باختطاف عائلة بأكملها من أبناء القبائل العربية".

وأضاف المصدر للوكالة الروسية أن "العملية استهدفت منزلاً لعائلة عربية نازحة من ريف دير الزور، حيث تم تدمير المنزل بغارة جوية"، مؤكداً "سماع أصوات اشتباكات وانفجارات قوية في محيط المنطقة".

وشارك في عملية المداهمة وفقاً للمصدر 150 عنصراً من قوات "مكافحة الإرهاب"، ونقلوا المطلوبين إلى سجن الاستخبارات العسكرية في مدينة عين عيسى للتحقيق معهم في ظل مخاوف من تكرار الحملات الأمنية.

وكانت "قوات سوريا الديمقراطية" قد اعتقلت خلال الأيام الماضية خلايا للنظام في مدينتي الرقة والطبقة وريفيهما، في حين لم يصدر أي بيان رسمي حول تفاصيل تلك العمليات.