icon
التغطية الحية

باكستان تعتقل طالبا أرسل بيتكوين لنساء داعش في سوريا

2021.01.19 | 16:01 دمشق

mkhym_alhwl.jpg
جيونيوز- ترجمة: ربى خدام الجامع
+A
حجم الخط
-A

أعلنت باكستان يوم الاثنين إلقاء القبض على طالب هندسة تورط في إرسال المال لتنظيم الدولة في سوريا عبر العملة المشفرة: بيتكوين.

وفي مؤتمر صحفي أعلن المدير العام لفرع مكافحة الإرهاب بباكستان عمر شاهد حامد بأنهم كانوا يجرون تحقيقات تتصل بتمويل الإرهاب خلال مدة ليست بالقصيرة، وتبين لهم بأن المشتبه بهم يقومون بإرسال المال للنساء الداعشيات في سوريا.

اقرأ أيضا: العملات المشفرة تساهم في هروب نساء عناصر تنظيم الدولة من الهول

وذكر حامد بأن الأموال كانت تودع في كراتشي ثم ترسل إلى سوريا عبر أحد المشتبه بهم واسمه حافظ عمر بن خالد، وشريكه زيا. وأضاف حامد بأن فرع مكافحة الإرهاب أجرى فحوصات الطب الشرعي على حافظ عمر بن خالد فور اعتقاله.

اقرأ أيضا:  محاكمة بريطاني متهم بتمويل تهريب أسرى "تنظيم الدولة" من سوريا

وفي الوقت ذاته ذكر المسؤول في فرع مكافحة الإرهاب رجا عمر خطيب بأن المتهم لديه حساب على هاتفه النقال يقوم من خلاله بتلقي تلك الأموال، وأضاف: "كانت الأموال تصله على هذا الحساب، ثم يرسلها إلى شريكه في حيدرآباد"، كما أعلن بأن زيا كان يقوم في بداية الأمر بتحويل الأموال إلى دولار، ثم يشتري بها بيتكوين وبعد ذلك يقوم بإرسالها إلى سوريا، وعلق على ذلك بالقول: "لقد قام المتهمان بتحويل ما يقارب من مليون روبية باكستانية خلال سنة"، مضيفاً بأن عائلات الجهاديين تستعين بحسابات على تويتر لتطلب المال.

وقد ذكر خطيب بأن عمر بن خالد طالب في كلية الهندسة والتقانة في سنته النهائية.

 

المصدر: جيونيوز