icon
التغطية الحية

للضغط على عائلته.. خاطفو الطفل فواز القطيفان في درعا ينشرون فيديو تعذيبه

2022.02.04 | 14:20 دمشق

gettyimages-1044553972.png
أطلقت عائلة الطفل نداءً إنسانياً لأهالي محافظة درعا ومغتربيها من أجل المساعدة في جمع مبلغ الفدية - Getty
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نشرت عصابة خطف في محافظة درعا بالجنوب السوري مقطع فيديو يظهر طفلاً مختطفاً يتعرض للضرب والتعذيب، بهدف الضغط على ذويه لدفع فدية مقابل إطلاق سراحه.

ويظهر مقطع الفيديو أحد أعضاء العصابة يقوم بجلد الطفل فواز محمد القطيفان، البالغ من العمر 6 أعوام، بحزام جلدي وهو شبه عارٍ ويبكي ويتوسل أن يتوقفوا عن ضربه، بهدف إجبار عائلته على دفع مبلغ 500 مليون ليرة سورية مقابل إعادته، وفق ما نقل موقع "تجمع أحرار حوران".

وكانت عائلة الطفل أطلقت نداءً إنسانياً لأهالي محافظة درعا ومغتربيها، في 19 من كانون الأول الماضي، من أجل المساعدة في جمع مبلغ الفدية الذي طالبت به العصابة مقابل إعادة طفلهم المختطف منذ 2 من تشرين الثاني الماضي.

ووفق التجمع، فإن عملية الخطف نفّذها ملثمان، كانا يستقلان دراجة نارية في بلدة إبطع، أثناء ذهاب الطفل إلى المدرسة، مشيراً إلى أن العائلة استلمت عدة مقاطع فيديو أرسلها الخاطفون في أوقات مختلفة، تُظهر الطفل وهو يناشد ذويه.

وأمس الخميس، أطلق ناشطون في محافظة درعا هاشتاغ حمل عنوان #أنقذوا_ الطفل_فواز_ القطيفان، للمساهمة في البحث عن الطفل وإعادة إلى ذويه.

وتشهد محافظة درعا عمليات اغتيال وخطف وسرقة وسطو مسلّح، في ظل فلتانٍ أمني تعيشه المحافظة منذ سيطرة النظام عليها بدعم روسي وإيراني، ويوجّه ناشطون أصابع الاتهام إلى أجهزة أمن النظام وميليشياته، التي تشنّ حملات اعتقال مستمرة تطول مدنيين وعسكريين ومسؤولين سابقين في الفصائل العسكرية.