ردّاً على اعتقال امرأة.. درعا تنتفض ضد النظام (فيديو)

تاريخ النشر: 05.03.2020 | 10:06 دمشق

آخر تحديث: 05.03.2020 | 11:04 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

تشهد مدينة درعا انتفاضةً جديدة للأهالي ضد نظام الأسد، وذلك ردّاً على اعتقال قواتهِ امرأة كانت في منطقة درعا المحطة، التي يحكم "النظام" سيطرته عليها.

وقال موقع "تجمّع أحرار حوران" - المتخصّص بنقل أخبار محافظة درعا ومحيطها -، إن عشرات الشبّان دعوا لـ اعتصام مفتوح واحتجاجات في ساحة "المسجد العمري" بمدينة درعا، بعد أن قطعوا طرقات عدّة مؤدّية للمدينة.

وأضاف التجمّع، أن الاحتجاجات جاءت على خلفية اعتقال قوات النظام لـ امرأة أثناء وجودها في درعا المحطة، دون معرفة أسباب الاعتقال.

ونشر "تجمّع أحرار حوران" مقطعاً مصوراً يظهر عشرات الشبّان المدججين بالسلاح، تجمعوا قرب مسجد "العمري" مطالبين بالإفراج عن السيدة المعتقلة فوراً، وسط هتافات عدّة أبرزها "الموت ولا المذلة، ولا تتحدى درعا".

ورجّح ناشطون مِن أبناء درعا، أن تكون قوات النظام قد تقصّدت اعتقال السيدة في درعا المحطة، بهدف استفزاز أهالي المدينة لـ يكون ذلك تبريراً لـ"النظام" بتكرار سيناريو اقتحام مدينة الصنمين في الريف الشمالي، والتي انتهت مؤخّراً بتهجير المقاتلين منها إلى الشمال السوري.

اقرأ أيضاً.. وصول المهجّرين مِن الصنمين إلى أبو الزندين في الباب

يشار إلى أن مدناً وبلدات في ريف درعا ما تزال تشهد توتراً أمنياً، منذ أشهر، على خلفية المداهمات والاعتقالات التي تشنها قوات النظام في خرقٍ مستمر لـ اتفاقية "التسوية" المتفق عليها سابقاً بين روسيا والفصائل العسكرية، منتصف العام الفائت.

اقرأ أيضاً.. درعا.. احتجاز 20 عنصراً لـ"النظام" والشرطة الروسيّة تتدخل

مقالات مقترحة
لبنان يعيد السماح للسوريين بدخول أراضيه لمراجعة مشفى أو سفارة
الهلال الأحمر القطري يراقب حملة لقاح كورونا شمال غربي سوريا |صور
كورونا.. 13 وفاة و243 إصابة في جميع مناطق سوريا