icon
التغطية الحية

لشراء المخدرات.. لصوص يسرقون مسجداً بريف دمشق

2023.01.23 | 15:10 دمشق

مسجد عبد الله بن رواحة في مخيم الحسينية في ريف دمشق (مجموعة العمل)
مسجد عبد الله بن رواحة في مخيم الحسينية في ريف دمشق (مجموعة العمل)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أقدم عدد من اللصوص في مخيم الحسينية بريف دمشق على سرقة المازوت المخصص لمسجد عبد الله بن رواحة في مخيم الحسينية للاجئين الفلسطينيين بريف دمشق، وذلك بعد كسر قفل باب المسجد والتسلل إليه.

وقال موقع "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا" إن سرقة مسجد عبد الله بن رواحة تمت في الساعات المتأخرة من الليل، وإن إمام المسجد وبعد اكتشاف السرقة قام على الفور بتقديم بلاغ لقسم شرطة الحسينية للتحقيق بالأمر وإخلاء مسؤوليته ومن أجل اتخاذ الخطوات اللازمة لإلقاء القبض على المجرمين.

وأضاف أن شرطة النظام وبمساعدة من الأهالي تمكنوا من إلقاء القبض على اللصوص الذين اعترفوا بجريمتهم، وأنهم قاموا بسرقة مادة المازوت وبطاريات وشواحن كهربائية بغية بيعهم وشراء مواد مخدرة بثمنهم كونهم عاطلين عن العمل.

أشار إلى أنه لوحظ في السنوات الماضية انتشار ظاهرة السرقة في مخيم الحسينية بشكل كبير، وذلك بسبب الفقر الشديد والبطالة وانتشار المخدرات وعجز بعض المتعاطين عن تأمينها.

الحبوب المخدرة تنتشر في مخيم الحسينية بريف دمشق

ويوم أمس الأحد قالت "مجموعة العمل" إن سعر علبة الحبوب المخدرة من نوع (بوغابلين) باتت تُباع بسعر 5 آلاف ليرة سورية وهو ما ساهم بإدمان العشرات من الشبان المراهقين في المرحلة الثانوية وبعض طلاب المدارس الإعدادية.

وتفشت ظاهرة المخدرات في معظم مناطق سيطرة النظام السوري، بين فئات الشباب والأطفال خاصة خلال العام الماضي، وسط تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، وعدم مبالاة بعض العائلات، الأمر الذي يهدد حياة ومستقبل الشباب والعائلات، على حدٍ سواء، بحسب مجموعة العمل.