icon
التغطية الحية

"قسد" تعتقل مدنيين من مدينة الطبقة غربي الرقة

2021.10.10 | 14:13 دمشق

altbqt_0.jpg
عناصر من "قسد" (إنترنت)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، ليلة أمس السبت، عدداً من الأشخاص بينهم نساء من مدينة الطبقة غربي الرقة، بحجة التعامل مع نظام الأسد.

وقال مصدر خاص من "قسد" لموقع تلفزيون سوريا إنَّ وحدات خاصة من "قسد" أغلقت المداخل الثلاثي لحي الإسكندرية في الطبقة، بنحو 80 عنصراً وتسع عربات عسكرية.

وأضاف أن "عملية الدهم تمت فوراً من دون علم مسبق من قوى الأمن الداخلي في الطبقة واستهدفت عدة منازل لأشخاص من عشيرة الوهب التابعة لقبيلة شمر، وذلك بتهمة تشكيل خلايا إرهابية تابعة للنظام".

وأوضح المصدر أن "القوات الخاصة اعتدت بالضرب على بعض المدنيين الذين تأخروا في فتح أبواب منازلهم بحكم خوفهم مما يجري، واقتادت 24 شخصاً بينهم ثلاث سيدات إلى التحقيق من دون أية أدلة أو إثباتات بعد أن فشلت القوات في العثور على الخلايا".

وأكد المصدر أن "المعتقلين نُقلوا إلى بلدة صرين التابعة لمدينة عين العرب (كوباني) شمال شرقي حلب وليس إلى سجن عايد في الطبقة، وذلك لإخضاعهم للتحقيق لدى استخبارات قسد، بعيداً عن المحاكم ووساطات العشائر".

وأشار إلى أن "قسد" تسعى لاحتواء وإخضاع عشيرة الوهب في الطبقة تحديداً لقربها من فصيل "صناديد شمر" التابع لحميدي الجربا وجيه عشيرة شمر، الذي تخشى "قسد" من سطوته في الحسكة وعلاقاته المتينة مع رأس النظام بشار الأسد.

وسبق أن اعتقلت "قسد" 22 شخصاً بعد حصارها مخيمات في ريف الرقة الغربي ضمن عملية أمنية استمرت ليومين، بحجة البحث عن خلايا لتنظيم الدولة، كما شنت، في أيلول الماضي، حملة دهم طالت أحياءً سكنية في مدينة الرقة، واعتقلت 31 شخصاً بتهمة "تشكيل خلايا لنظام الأسد".