قذائف صاروخية تستهدف مدينة القرداحة بريف اللاذقية

قذائف صاروخية تستهدف مدينة القرداحة بريف اللاذقية

قذائف صاروخية تستهدف مدينة القرداحة بريف اللاذقية
قذائف صاروخية تستهدف مدينة القرداحة (إنترنت)

تاريخ النشر: 28.06.2021 | 08:15 دمشق

إسطنبول - متابعات

استهدفت قذائف صاروخية محيط مدينة القرداحة بريف اللاذقية، مسقط رأس بشار الأسد، بحسب ما أفاد ناشطون في المنطقة لـ صحيفة "العربي الجديد" اليوم الإثنين.

ونقلت الصحيفة عن الناشط الإعلامي في اللاذقية "أبو يوسف جبلاوي" قوله إن 4 قذائف صاروخية سقطت في محيط مدينة القرداحة من دون أن تخلّف خسائر بشرية.

وقالت "العربي الجديد" نقلاً عن الناشط في مدينة إدلب "بلال بيوش" إن فصيل "أنصار التوحيد" التابع لغرفة عمليات "الفتح المبين" نشر بياناً ضمن مجموعات مغلقة في وسائل التواصل الاجتماعي، تبنى فيه استهداف مواقع النظام في القرداحة، وقال إن العملية تأتي رداً على خروقات النظام المتكررة واستهدافه المدنيين في إدلب، بحسب الناشط.

يأتي استهداف الفصائل لمعاقل النظام، ردّاً على تصعيد الأخير وحلفائه من الروس والميليشيات الإيرانية باستهداف المناطق السكنيّة والمدنيين في أرياف إدلب وحماة واللاذقية، بقذائف مدفعية وصواريخ موجّهة، فضلاً عن الغارات الجويّة.

واستهدفت فصائل المعارضة في أوقات سابقة مدينة القرداحة بالصواريخ، إلا أن عمليات القصف تراجعت وتيرتها بعد سيطرة النظام على أجزاء من ريف اللاذقية الشمالي.

وتعدّ مدينة القرداحة المعقل الرئيس الأول لشبيحة وحاشية رئيس النظام لكونها مسقط رأس عائلة الأسد. كما أكسبها قربها من القاعدة العسكرية الروسية في حميميم (نحو 20 كم) مزيداً من الحماية.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار