icon
التغطية الحية

قتيل وجريح بقصف مدفعي لـ قوات "الأسد" جنوبي إدلب

2022.08.23 | 13:48 دمشق

قصف إدلب
قصف مدفعي وصاروخي على ريف إدلب - 23 آب 2022
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل شخص وجرح آخر، اليوم الثلاثاء، بقصفٍ مدفعي وصاروخي لـ قوات نظام "الأسد" على منطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب.

وقال مراسل تلفزيون سوريا، إنّ قوات النظام استهدفت بالصواريخ وقذائف المدفعية الثقيلة، محيط بلدة البارة في جبل الزواية، ما أدّى إلى مقتل شخص وجرح آخر.

وبحسب ناشطين فإنّ القتيل هو أحد مقاتلي "الجبهة الوطنية للتحرير" التابعة للجيش الوطني السوري، وكان مرابطاً عند خطوط التماس خلال استهداف المنطقة بالقذائف.

وأضاف المراسل أنّ القصف المدفعي والصاروخي استهدف أيضاً أحياء سكنية في بلدة شنان بجبل الزاوية، واقتصرت الأضرار على المادية.

غارات روسية تتسبب بقطع الكهرباء عن إدلب 

وأمس الإثنين، شنّت طائرات حربية روسية 11 غارة جوية استهدفت محيط مدينة إدلب، وتسبّبت بانقطاع الكهرباء عن المدينة.

وأفاد الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) بأنّ الهجمات المستمرة من قبل روسيا والنظام السوري تهدّد حياة المدنيين في أرياف جنوبي إدلب وغربي حلب وسهل الغاب غربي حماة.

وأضافت "الخوذ البيضاء"، أنّ هذه الهجمات المستمرة تمنع المدنيين من العمل في مزارعهم وجني المحاصيل الزراعية، وتفرض عليهم واقعاً من عدم الاستقرار يمنع آلاف المهجّرين من العودة إلى منازلهم.

اقرأ أيضاً.. روسيا والنظام يصعدان من هجماتهما على ريفي حلب وإدلب | صور

وسبق أن أشار الدفاع المدني السوري، في وقتٍ سابق، إلى أنّ استمرار التصعيد بهذه الوتيرة يُنذر بمزيد من المآسي التي يعيشها المدنيون في شمال غربي سوريا، وكارثة إنسانية تلوح بالأفق تعمّق فجوة الاحتياجات اللامتناهية في مخيمات النزوح والتهجير.