icon
التغطية الحية

جريحان بقصف مدفعي لـ قوات "الأسد" على ريفي إدلب وحماة

2022.08.18 | 14:29 دمشق

قصف إدلب
قصف سابق لـ روسيا والنظام السوري على ريف إدلب (أرشيف - الأناضول)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أصيب مدنيان، اليوم الخميس، بقصفٍ مدفعي لـ قوات النظام السوري على بلدات وقرى في ريفي إدلب وحماة.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إنّ قوات النظام استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة مزرعةً قرب قرية كدورة جنوبي إدلب، ما أدّى إلى إصابة مدنيين اثنين كان يعملان في قطاف التين.

وأضاف المراسل أنّ القصف المدفعي استهدف أيضاً بلدتي البارة ودير سنبل في منطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب، وقرية معارة النعسان في الريف الشمالي الشرقي.

كذلك في ريف حماة الغربي المجاور لـ ريف إدلب، تعرّضت قرية قليدين في منطقة سهل الغاب، لقصفٍ مدفعي مصدره قوات النظام، واقتصرت الأضرار على المادية.

وأفاد الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) بأنّ الهجمات المستمرة من قبل روسيا والنظام السوري تهدّد حياة المدنيين في أرياف جنوبي إدلب وغربي حلب وسهل الغاب غربي حماة.

اقرأ أيضاً.. روسيا والنظام يصعدان من هجماتهما على ريفي حلب وإدلب | صور

وأضافت "الخوذ البيضاء"، أنّ هذه الهجمات المستمرة تمنع المدنيين من العمل في مزارعهم وجني المحاصيل الزراعية، وتفرض عليهم واقعاً من عدم الاستقرار يمنع آلاف المهجّرين من العودة إلى منازلهم.

وسبق أن أشار الدفاع المدني السوري، في وقتٍ سابق، إلى أنّ استمرار التصعيد بهذه الوتيرة يُنذر بمزيد من المآسي التي يعيشها المدنيون في شمال غربي سوريا، وكارثة إنسانية تلوح بالأفق تعمّق فجوة الاحتياجات اللامتناهية في مخيمات النزوح والتهجير.