icon
التغطية الحية

قصف مدفعي للنظام جنوبي إدلب والفصائل ترد غربي حماة

2022.08.08 | 11:49 دمشق

قصف إدلب
قصف مدفعي على ريف إدلب (أرشيف - إنترنت)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

قصفت قوات نظام الأسد مجدّداً، صباح اليوم الإثنين، بلدات وقرى في منطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب، في حين ردّت الفصائل واستهدفت مواقع لـ"النظام" غربي حماة.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إنّ قوات النظام استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ قرى الموزرة واللج وقليدين في جبل الزاوية، واقتصرت الأضرار على المادية.

ومطلع شهر آب الجاري، أصيب مزارع بقصفٍ صاروخي لـ قوات النظام، استهدف سيارته خلال عمله في مزرعته قرب بلدة البارة بجبل الزاوية جنوبي إدلب،

من جانبها ردّت فصائل عسكرية على القصف، واستهدفت مواقع لـ قوات النظام على محاور "الطنجرة والبحصة والجورين" في منطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي.

تصعيد مستمر

وسبق أن قال الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، إنّ روسيا والنظام السوري يواصلان تصعيدهما على مناطق ريفي حلب الغربي وإدلب الجنوبي، واستهدافهما منازل المدنيين وآلياتهم وممتلكاتهم، بهدف نشر الذعر بين الأهالي وفرض حالة من عدم الاستقرار في المنطقة.

وأضافت "الخوذ البيضاء" أنّ استمرار التصعيد بهذه الوتيرة يُنذر بمزيد من المآسي التي يعيشها المدنيون في شمال غربي سوريا، وكارثة إنسانية تلوح بالأفق تعمّق فجوة الاحتياجات اللامتناهية في مخيمات النزوح والتهجير.

وشدّدت على ضرورة التحرّك الفوري للمجتمع الدولي واتخاذ خطوات جدية في إيقاف القتل في سوريا ومحاسبة نظام الأسد وروسيا على جرائمهما.

وكانت روسيا قد ارتكبت مجزرة، يوم 22 تموز الفائت، راح ضحيتها 7 مدنيين بينهم 4 أطفال من عائلة واحدة، وأصيب 13 آخرون بينهم 8 أطفال، وذلك باستهداف مزرعة لتربية الدواجن يقطنها مهجّرون وبجوارها منازل مدنيين على أطراف قرية الجديدة في ريف إدلب الغربي.

اقرأ أيضاً.. قصف مدفعي وصاروخي للنظام على ريف إدلب والفصائل ترد