icon
التغطية الحية

روسيا والنظام يصعدان من هجماتهما على ريفي حلب وإدلب | صور

2022.07.31 | 13:41 دمشق

قصف روسي
من قصف للنظام وروسيا على ريف حلب الغربي (الدفاع المدني)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

جددت كلٌّ من قوات النظام وروسيا اليوم الأحد، قصفهما الصاروخي والمدفعي على قرى وبلدات مناطق شمال غربي سوريا.

وقال الدفاع المدني إن قوات النظام استهدفت بصاروخ حراري موجه جرافة لأحد المدنيين المهجرين، مركونة بجانب مكان نزوحه ببلدة شلّخ شرقي إدلب صباح اليوم الأحد، من دون معلومات عن وجود إصابات بين المدنيين.

وأضاف الدفاع المدني أن فرقه تفقدت مكان القصف وتأكدت من عدم وجود إصابات، وتعدّ هذه الحادثة هي الرابعة من نوعها في ريف إدلب والتي بدأت بقصف مماثل قبل أسبوع.

روسيا والنظام يصعدان من هجماتهما على ريفي حلب وإدلب

وأشار الدفاع المدني إلى أن قوات النظام وروسيا جددوا قصفهما المدفعي على قرية كفرتعال بريف حلب الغربي بعد منتصف ليلة اليوم الأحد، ما أدى إلى نفوق 25 رأساً من الأغنام.

وأضاف: "استهدف قصف مماثل صباحاً قرى الفطيرة ودير سنبل وأطراف البارة في ريف إدلب الجنوبي، وقرية خربة الناقوس في سهل الغاب بريف حماة".

ضحايا بقصف روسيا والنظام

ويوم أمس قتل مدنيان وجرح عدة أشخاص بقصف مدفعي طال بلدة كفرتعال غربي حلب، كما قتل مدنيان اثنان وأصيب ثلاثة آخرون بقصف مصدره "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) استهدف قرية صابويران في ريف حلب.

وشهد شمال غربي سوريا تصعيداً متواصلاً من قبل قوات النظام وروسيا والميليشيات الموالية لهما، خلال الأيام الماضية، إذ قتلت امرأة، يوم الاثنين 25 تموز، بقصف صاروخي مصدره المناطق التي تسيطر عليها قوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية، استهدف أطراف مدينة اعزاز شمالي حلب.

مجزرة بحق عائلة نازحة

وارتكبت الطائرات الحربية الروسية مجزرة في ريف إدلب، يوم الجمعة 22 تموز، راح ضحيتها 7 مدنيين بينهم 4 أطفال من عائلة واحدة، وأصيب 13 آخرون بينهم 8 أطفال، باستهداف مزرعة لتربية الدواجن يقطنها مهجّرون وبجوارها منازل مدنيين على أطراف قرية الجديدة في ريف إدلب الغربي.