icon
التغطية الحية

قتيل وجرحى لقوات الأسد بكمين شرق حماة

2020.08.25 | 11:44 دمشق

66759890_354798128534369_5406376726215262208_n.jpg
 تلفزيون سوريا ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل عنصر لقوات النظام وجرح آخرون، اليوم الثلاثاء بعد نصب مجهولين كميناً لهم في منطقة إثريا بمحافظة حماة وسط سوريا.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا إن مجهولين نصبوا كميناً لسيارة تابعة لعناصر من فرع "المخابرات الجوية" بمحافظة حماة أثناء توجههم لمنازلهم في منطقة إثريا شرقي حماة، ما أسفر عن مقتل عنصر وجرح ثلاثة آخرين نقلوا إلى مستشفى مدينة سلمية بالمحافظة.

ورجحت المصادر أن يكون الهجوم لتنظيم الدولة بعد تكرار استهداف قوات النظام في هذه المنطقة خلال الأسابيع الفائتة.

بدورها، قالت مصادر خاصة من مستشفى سلمية إن قتيلاً وثلاثة جرحى من قوات النظام وصلوا المستشفى بعد تعرضهم فجر اليوم الثلاثاء لهجوم من مجهولين في منطقة إثريا، دون ورود تفاصيل إضافية عن هوية القتلى.

وفرَّ العشرات من عناصر قوات الأسد من مناطق سيطرة النظام في ريف دير الزور إلى مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بالريف الشرقي بسبب الهجمات التي تتعرض لها قوات النظام والميليشيات الموالية لها، والتي يشنها مجهولون في المنطقة بحسب ما أفاد به موقع عين الفرات المحلي.

وسبق أن أعلن "تنظيم الدولة"، في 20 آب الجاري مسؤوليته عن  مقتل ضابط روسي مع قيادي في ميليشيات "الدفاع الوطني" التابعة للنظام، في ريف حمص الشرقي.

 

اقرأ أيضاً.. مقتل ضابط روسي ومجموعة من"الدفاع الوطني"بلغم في ديرالزور (فيديو)

اقرأ أيضاً.. بالتفاصيل والأرقام.. رصد شامل للميليشيات الإيرانية في سوريا

 

وتتعرّض قوات النظام والميليشيات الأجنبية المساندة له باستمرار لـ هجمات يشنّها مجهولون في البادية السورية والمناطق الصحراوية في بادية تدمر ومحافظة حماة كان آخرها، قبل أيام، وأسفرت عن مقتل جنرال روسي وقائد ميليشيا "الدفاع الوطني" التابع لـ"النظام" في مدينة الميادين شرقي دير الزور (محمد تيسير الظاهر)، إلى جانب خمسة مِن عناصره، وذلك بعد وقوعهم في حقل ألغام قرب حقل "التيم" النفطي.